أخبار عاجلة
سامسونج تطلق «جالاكسي A9» في الإمارات -
بدء دفع تحديث Android 9 Pie لمستخدمي هاتف LG G7 One -
هل انتهى تصميم جالكسي S10؟ -
نوت 10 ستبهرنا شاشته “رغماً” عنا -

كوالكوم تطلق شرائح واي فاي بسرعة خيالية

كوالكوم تطلق شرائح واي فاي بسرعة خيالية
كوالكوم تطلق شرائح واي فاي بسرعة خيالية

تشتهر كوالكوم بمنظومة الشرائح المتكاملة مثل سنابدراجون 845 الموجود بمعظم الهواتف الرائدة هذا العام، لكنها تتميز بتقديمها أفضل الحلول في جوانب أخرى، منها شرائح الاتصال الخلوي واللاسلكي.

كشفت كوالكم رسميا عن الجيل القادم من شرائح الواي فاي هما: QCA64x8 وQCA64x1؛ الأولى ستكون للأجهزة الثابتة والثانية للأجهزة المحمولة، وكلاهما قادر على توفير سرعة اتصال حتى 10 قيقابت/الثانية، أي ضعف الجيل السابق من شرائح الواي فاي.

تأتي الشرائح الجديدة كجزء من من معيار الواي فاي الجديد 802.11ay الذي يعمل في نطاق 60 قيقاهرتز ليقدم اتصال سريع في المدى القصير لكنّه (في الوقت الحالي على الأقل) عرضة للتشوش والحجب بكمية كبيرة في المدى الطويل؛ ما يعني أنّ السرعة تتأثر كثيرا بوجود عوائق مادية كالحائط والسقف.



تعد تطبيقات الواقع الافتراضي والألعاب ذات الرسوميات عالية الدقة من أبرز التجارب التي يمكن تحسينها بشرائح كوالكوم الجديدة، كذلك اللعب السحابي الذي لا يتطلب سوى اتصال إنترنت قوي دون أجهزة بمواصفات عالية.

كما هو الحال مع معظم التقنيات المتطورة، سيستغرق استفادة المستهلك العادي من قدرات الشرائح وقتا ليس بالقصير؛ فبعد دعم الشرائح الجديدة في الأجهزة المحمولة والثابتة، يجب أن ننتظر انتشار دعم أجهزة الراوتر لمعيار 802.11ay، ثم تقديم الشركات المزودة لخدمة الإنترنت سرعة 10 قيقابت.

المصدر: كوالكوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج