معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يستثمر 1 مليار دولار لإنشاء كلية للذكاء الإصطناعي

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يستثمر 1 مليار دولار لإنشاء كلية للذكاء الإصطناعي
معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يستثمر 1 مليار دولار لإنشاء كلية للذكاء الإصطناعي

MIT-Survey-Finds-Disturbing-Trends-Of-Sexual-Assault-On-Campus

سوف يلعب الذكاء الإصطناعي دوراً كبيراً في المستقبل وللمساعدة بشكل أفضل على التكيف مع هذه التكنولوجيا الجديدة ودراسة آثارها الأخلاقية والاجتماعية على حد سواء، فقد أعلن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن مشروع طموح للغاية يتمثل في إنشاء كلية للذكاء الإصطناعي بإستثمار يصل إلى 1 مليار دولار.

أكد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا اليوم أنه قد تم بالفعل جمع ثلثي الأموال المطلوبة لإنشاء هذه الكلية. جاءت 350 مليون دولار من Stephen A. Schwarzman، وهو الرئيس التنفيذي لشركة كبرى خاصة تدعى Blackstone Group. سيتم تسمية الكلية باسم M.I.T. Stephen A. Schwarzman College of Computing.

تم تأمين مبلغ إضافي قدره 300 مليون دولار لهذه الكلية من خلال جمع التبرعات. وسيضيف هذا المشروع 50 وظيفة جديدة للهيئة التدريسية بالإضافة إلى منح دراسية جديدة لطلاب الدراسات العليا. سوف تركز مراكز الكلية على تطوير علوم الكمبيوتر. وقد تم وصفها بكلية وليس مدرسة للإشارة إلى أنها ” كيان بنفس مستوى المعهد “، مع كون التعليم الشامل والأبحاث عنصرين أساسيين في هذه الكلية الجديدة.



ستحصل كلية الذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على حرم خاص بها ولكن ذلك سيستغرق بعض الوقت. حتى ذلك الحين، سيتم الإستعانة بمباني أخرى في الحرم الجامعي عندما يبدأ الفصل الدراسي الأول في خريف العام 2019. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء الحرم الخاص بهذه الكلية الجديدة بحلول العام 2022.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء طلبات البيع المسبق لهاتف ROG Phone في المملكة المتحدة
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج