أخبار عاجلة
إنطلاق عروض الخريف Autumn Sale على Steam رسمياً -
طبيب ياباني يكشف القواعد التي تطيل العمر -

دليلك لأقوي الأسلحة والقدرات فى Assassin’s Creed Odyssey – إطلق العنان لسيفك

Assassin’s Creed Odyssey هو عالم كبير مليء بالروعة والجمال والأهم من ذلك أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن ان تقتلها وبينما تمضي طريقك عبر الأسود والحيوانات الضخمة والأساطير والعشائر ، ستجد مجموعة كبيرة من الأسلحة التي من الممكن تستخدمها في المعركة.

بمجرد حصولك على اثنتي عشرة ساعة في اللعبة سوف تجد نفسك امام كمية وافرة من الأسلحة ذات الجودة الأسطورية في طريقك وبفضل نظام الترقية والتركيب المرن ، يمكنك دائمًا إنفاق الموارد لترقية الضرر والسمات للبقاء ويعتمد أفضل سلاح على أنواع الأعداء الذين تواجههم والمهارات التي قمت بإلغاء قفلها ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالقأء نظرة علي أقوي الأسلحة في اللعبة مع بعض التوصيات حول المهارات التي تكمل هذه الأسلحة.

Assassin's Creed Odyssey
Assassin’s Creed Odyssey

في البداية يجب ان تعرف أن شجرة المهارات تنقسم الي ثلاثة هي: Hunter أو Warrior أو Assassin حيث يمكن اختيار ما يصل إلى 12 قدرة لاستخدامها في القتال ، مما يؤدي إلى مجموعة واسعة ومختلفة من طرق اللعب بحسب اختيار الشخص نفسة وأسلوبة في القتال كما يمكن تعيين قدرات خاصة معينة إلى D-Pad من وحدات التحكم لأستخدماها بسهولة أثناء المعارك ويمكن استخدام النقوش في Blacksmith لتحسين نوعية الأسلحة والدروع المجهزة ، مثل إضافة الامتيازات التي تعمل على تحسين توليد الأدرينالين.

وتشمل الأسلحة في اللعبة  السيوف ، والخناجر ، والأسلحة الثقيلة غير الحادة ، والأسلحة الثقيلة ، والرماح ، والأقواس والسهام وسوف تكون قادرا مرة أخرى على تجهيز وتبديل بين الأسلحة المشاجرة أثناء القتال.

قائمة القدرات والمهارات في اللعبة

اولاً نوصي بفتح قدرة Overpower Attacks من قائمة Warrior في شجرة المهارات مهما كان أسلوب لعبك , ستطلب هذه القدرة الوصول الي حوالي المستوي 15 او 16 علي حسب انفاق نقاط القدرة الخاص بك خلال رحتلك في عالم أوديسي , حيث تعمل هذه القدرة بضغطة زر واحدة وستنفق شخصيتك ثلاثة أشرطة للقدرة على التحمل لإطلاق العنان لسرد مميت وقابل للفتك بالاعداء يتغير اعتمادًا على سلاحك , انها قوية بجنون وواحدة من أفضل القدرات التي قمت بفتحها حتي الان في تجربتي للعبة ، ويمكنك بناء الأدرينالين بسرعة في المعارك التي يمكنك الاستفادة من هذه المهارة عدة مرات في معارك لفترة طويلة.

السيوف Swords

يبدأ الجميع بالسيف ، ولسبب وجيه إنه السلاح الأكثر مرونة ومرونة في ترسانة أسلحة Assassin’s Creed Odyssey حيث تعتبر هجمات السيف في أوديسي هي الأكثر فعالية في استهداف عدو واحد وهي أيضا واحدة من الأسلحة الأسرع من حيث سرعة الضربات ، مما يجعلها مفيدة لمحاربة الأعداء ذوي المستوى الأعلى , وعندما يستخدم العدو هجومًا غير قابل للفتح او يحمل درعاً حاول مراوغته ثم أطلق العنان لسيفك .

أقوي الأسلحة من نوع السيوف Nikolaos’s Sword و Pandora’s Kopis و Sword of Damokles ويمكنك الحصول علي هذه الأسلحة من خلال التقدم في مهام اللعبة وتنفيذ المهام .

Assassin's Creed Odyssey
السيوف دائماً هي خيارك الأول

أفضل المهارات للسيوف:

ركلة سبارتا كيك Sparta Kick : اذا كنت تستخدم السيف كسلاح أساسي وتعتمد علي المواجهات القصيرة فركلة سبارتا مناسبة لك فإن تعيين Sparta Kick إلى مفتاح التشغيل السريع هو طريقة سهلة لإنهاء مجموعة من الأعداء باستخدام هذه الركلة الوحشية ولا تنس أن ركل الأعداء بعيدًا عن الحواف هو وسيلة رائعة لقتل الأعداء ذوي المستوى الأعلى.

ضربة البطل Hero Strike : ضرر شخصيتك مع هذه القدرة سيكون مرتفع بجنون ، ولكن يمكنك استخدامه فقط عندما تكون متسترًا ولكن يأخذ Hero Strike هذا المستوى العالي من الضرر ويسمح لك باستخدامه في وسط المشاجرة.

الخناجر Daggers

الخناجر هي مخصصة للاغتيال والقتل عن قرب حيث يمكنك ان تركز على أكثر من عدو في وقت واحد واستخدم مجموعات من الضربات السريعة لقتلهم قبل أن يتمكنوا من الاستجابة , عندما تضطر إلى المراوغة أو صد الهجمات ، فإن الخناجر هي السلاح الأسرع لاستئناف هجماتك.

الجانب السلبي الوحيد هو أنك بحاجة إلى الاقتراب الحقيقي من العدو وهذا أمر خطير في أوديسي وأسلوبهم المستهدف الفردي يجعلهم خيارات سيئة خاصة لمعارك الغزوات ، حيث ستقاتل دائمًا ثلاثة أو أربعة أشخاص في وقت واحد.

الخناجر مهمة للأغتيال السريع

أفضل المهارات للخناجر :

هجوم المشتعلة / الهجوم السماوي Flaming Attack/Venomous Attack : كل من ترقيات مهارة النار والسموم تأخذ بضعة ضربات لبدء الاضرار الاضافية وهذا هو السبب في كونها مثالية للخناجر فأنت بالفعل تصطدم بعشرات الضربات في الثانية على أي حال حتى يمكنك إشعال النيران أو تسميمها بسرعة.

Call to Arms نداء حليف : لا يمكنك استخدام هذه القدرة أثناء القتال ، ولكن إذا كنت على وشك أن تدخل معركة وسط مجموعة من الأعداء ، استخدم Call To Arms لاستدعاء حليف لإلهائهم بينما تستخدم الخنجر الخاص بك إقتلاع الأعداء واحدا تلو الآخر.



الرماح Spears

واحدة من أفضل الأسلحة المفضلة لي علي المستوي الشخصي في اللعبة , المدي الطويل للمرح يجعلني متمكن من المعركة بشكل أفضل حيث أن محاربة خصوم متعددة يكاد يكون أمتع ما يكون عندما تستخدم الرماح الطويلة .

عادة ، الرماح تفعل المزيد من الضرر  فذا كنت تقاتل أسدًا غاضبًا أو مرتزقًا مع خنجرًا مسمومًا ، فإن تمدد الرمح الأطول سوف يمنعك من التعرض للضرب .

الرماح تعطيك أفضلية ومدي بعيد أثناء القتال

أفضل المهارات للرماح :

Flaming Attack / Venomous Attack :  لا تضرب الرماح بسرعة كبيرة مثل الخناجر ، لذلك سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للحصول على مكافئ النار أو السم و من ناحية أخرى ، فإن إضافة مكافأة إلى هجمات الرمح تمنحك القدرة الفريدة على إشعال النار في كل شخص في الغرفة مرة واحدة.

هجوم ثقيل مشحون Charged Heavy Attack : إذا حصلت على لحظة للتنفس أثناء المعركة ، فإن تحميل هجوم ثقيل سيعطيك مكافأة ضرر كبيرة ومنطقة هدف كبيرة وواسعة وبالتالي ستكون هذه القدرة مفيدة جداً لاستخدماها مع الرماح .

Assassin's Creed Odyssey
الرماح كانت من الأسلحة المفضلي لي اثناء تجربة اللعبة

الصولجان الحاد والثقيل

هذه الوحوش ثنائية اليد ضخمة  وبطيئة وقوية لا داعي للقلق بشأن الأعداء أصحاب الدروع لأن هذه الهجمات ستخنق أي شخص يحمل درعاً ومع ذلك فإنها تعتبر هي أصعب الأسلحة المستخدمة ، ويبدو أنها ملائمة بشكل جيد فقط في أندر المناسبات ولذلك إن عملية الضرب الطويلة والبطيئة تجعل من الصعب الحصول على الضربات دون التعرض لأضرار من هجمات العدو الأسرع منك نسبياً ولكن إذا استطعت أن تصعق أو تخدع عدوًا طويلًا بما يكفي فليس هناك شيء تقريبًا في اللعبة يمكنه فعل المزيد من الضرر.

أفضل مهارات مع الأسلحة الثقيلة Heavy Bladed و Heavy Blunt 

هجوم ثقيل مشحون Charged Heavy Attack : إذا تمكنت من رؤية مهاجم قادم لكنهم لم يصلوا إليك بعد ، فإن استخدام الهجوم الثقيل المشحون هو الامثل للاستخدام هنا كما أن للهجوم الثقيل مكافأة رمية كبيرة ، لذلك إذا كنت تستخدمه مع صولجان ثقيل فقد تقذف الأعداء أبعد وافضل من ركلة Sparta.

الأقواس Bows

في الواقع  شجرة مهارات الصياد Hunter بأكملها تبدو كأنها مضيعة للوقت وغير فعالة بشكل جيد ، لقد حققت نجاحًا كبيرًا متخصصًا في كل من القاتل Assassin وأشجار مهارة المحارب Warrior ، ولكن مهارات الصياد ضعيفة نسبيًا – ضعيفة جدًا لجعلها تستحق التركيز على جميع نقاط قدرتك على أي حال واثناء تجربتي للعبة كنت أصرف نقاط قليلة جداً علي هذه القدرات .

الأقواس كانت خياري الأقل أثناء القتال

علي الرغم من ذلك هناك مجموعة من المهارات المهمة لاستخدماها مع الأقواس :

الحاسة السادسة Sixth Sense : هذه المهارة تبطئ الوقت وتثبته أوتوماتيكياً على العدو في أي وقت يكتشفونك فيه أثناء التخفي و بدلاً من ترك أحد الحراس يفجر الصافرة لطلب المزيد من التعزيزات ، لديك فرصة لقتلة بسرعة والاستمرار في التسلل.

Rain of Destruction : تطلق مجموعة هائلة من الأسهم مباشرة إلى أعلى وأسفل على رؤوس أي شخص في المنطقة المستهدفه ، من المهم ان تقوم بترقية هذه المهاراه عندما تستخدم الأقواس لاستخدام السهام الانفجارية ثم أطلق العنان لتفجير السهام على مجموعات من الأعداء.

Overpower Strike: الضربة القاضية تشبه إطلاق صاروخ ولكن عن طريق سهم و على عكس الكثير من المهارات الأخرى ، فإن الضربة قوية بما يكفي وكبيرة بما يكفي لاغتيال هدف عالي المستوى من مسافة بعيدة.

اذن ، اخبرونا ما هي الأسلحة المفضلة لديكم في عالم أوديسي في قسم التعليقات بالأسفل .

لعبة Assassin Creed Odyssey متوفره الأن علي كلاً من PS4 , XboxOne وايضاً الحاسب الشخصي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج