البيانات التي يتم جمعها من جهاز Facebook Portal سيتم إستخدامها من أجل الإعلانات المستهدفة

البيانات التي يتم جمعها من جهاز Facebook Portal سيتم إستخدامها من أجل الإعلانات المستهدفة
البيانات التي يتم جمعها من جهاز Facebook Portal سيتم إستخدامها من أجل الإعلانات المستهدفة

Facebook Portal+

مع كل ردود الفعل التي واجهتها الفيسبوك فيما يتعلق بكيفية تعامل الشركة مع بيانات المستخدمين وكذلك فضائح الخصوصية، بدا قرار الشركة بإطلاق جهاز محادثات الفيديو المنزلي Facebook Portal مشكوكًا فيه حقًا. ومع ذلك، حاولت الفيسبوك تقليل المخاوف بشأن ذلك من خلال الإشارة إلى أن الجهاز لا يستمع إلى المستخدمين أو يقوم بعرض أو حفظ محادثات الفيديو في خوادم الشركة.

ومع ذلك، يبدو أن الفيسبوك تريد توضيح ذلك ولكن ليس بطريقة جيدة، لأنه في بيان تم تقديم إلى موقع Recode من قبل متحدث بإسم الشركة، فيبدو أنه على الرغم من أنه لا يتم تسجيل محادثات الفيديو أو حفظها، فإن كيفية استخدامك للجهاز والتطبيقات التي تستخدمها على الجهاز قد يتم إستخدامها لعرض إعلانات مستهدفة على منتجات وخدمات الفيسبوك الأخرى.



وجاء البيان المقدم لموقع Recode كالتالي : ” محادثات الفيديو على جهاز Facebook Portal تستند على منصة Facebook Messenger الأساسية، لذلك عند إجراء محادثة فيديو على Facebook Portal، نقوم بتجميع نفس أنواع المعلومات ( مثل بيانات الاستخدام وطول المحادثات وعدد المحادثات ) التي نجمعها على الأجهزة الأخرى التي تدعم منصة Facebook Messenger. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل الإعلانات التي نعرضها لك عبر منصاتنا. بيانات الاستخدام العامة الأخرى، مثل الاستخدام الكلي للتطبيقات وما إلى ذلك، قد يتم إستخدامها لتغذية المعلومات التي نستخدمها لعرض الإعلانات “.

لكن وفقا للسيد Rafa Camargo، والذي يشغل منصب رئيس الفريق المسؤول عن جهاز Facebook Portal، فهو يقول بأن هذا يعني إمكانية إستخدام البيانات، ولكن يبدو أن الفيسبوك لا تنوي إستخدامها. يبقى أن نرى ما إذا كانت الفيسبوك ستبقى عند وعدها، ولكننا نتخيل أنه بالنسبة لشركة تعاني من العديد من الفضائح المتعلقة بالخصوصية، فيبدو أن جهاز Facebook Portal سيواجه صعوبة في حصد المبيعات بسبب صعوبة إقناع المستهلكين.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «سناب شات» يطلق خاصية جديدة تتعلق بالصور
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج