أخبار عاجلة
العلماء يعثرون على نظام نجمي قد ينفجر قريبا -
هل تريد تغيير رقمك بحساب «واتس آب»؟ تابع الخطوات -
«الوضع الآمن» لحل مشكلات التباطؤ في «أندرويد» -

TSMC تتوقع أن تكون معالجات 7 نانومتر مسؤولة عن 20% من عائداتها في العام 2019

TSMC تتوقع أن تكون معالجات 7 نانومتر مسؤولة عن 20% من عائداتها في العام 2019
TSMC تتوقع أن تكون معالجات 7 نانومتر مسؤولة عن 20% من عائداتها في العام 2019

Mediatek Soc

عقدت شركة TSMC اجتماعًا مع المستثمرين حيث أعلنت عن أكثر من 50 تصميمًا لرقاقات 7 نانومتر سيتم إصدارها بحلول نهاية العام 2018. والإهتمام المتزايد بعملية التصنيع الجديدة سيرفع حصتها من الأرباح بنسبة تصل إلى 20٪ في الربع الأخير من العام 2018، محققة ما يقرب من 10٪ في السنة التقويمية.

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة، السيد CC Wei أنه يتوقع أن تكون معالجات 7 نانومتر مسؤولة عن 20% من عائداتها في العام 2019 عندما سيتم تبني هذه التكنولوجيا من قبل معظم العملاء، بما في ذلك Apple و Huawei و Qualcomm. وفي حين يتم حاليًا إستخدام الجيل الأول من تكنولوجيا التصنيع 7 نانومتر، ستقوم شركة TSMC في وقت ما خلال العام المقبل بالكشف عن الجيل الثاني من نفس التكنولوجيا علمًا أنه سيتم البدء بتصنيع الرقاقات والمعالجات بإستخدام هذه التكنولوجيا بوتيرة ضخمة في العام 2020. وهذا يعني أنه من غير المرجح أن نرى تكنولوجيا تصنيع جديدة في العامين المقبلين، ولكن ستشهد التكنولوجيا الحالية تحسنًا.

يتوقع المحللون في سوق الرقاقات وأشباه الموصلات أن تنتقل شركة كوالكوم من الإعتماد على شركة سامسونج إلى الإعتماد على شركة TSMC التايوانية لتصنيع الأجيال المقبلة من معالجات Snapdragon 800 Series. ويتوقع المحللون أيضًا أن تكسب شركة TSMC ود عملاء جدد، بما في ذلك AMD و Nvidia و Xilinx جنبا إلى جنب مع العديد من الشركات الأخرى المطورة لرقاقات الذكاء الإصطناعي.



على الرغم من أن المستقبل يبدو واعدًا، إلا أن شركة TSMC سجلت إنخفاضًا في النمو على مستوى الإيرادات من 9% إلى 6.5% بسبب ضعف الطلب على أجهزة تعدين العملات الرقمية. ومن المتوقع أن تحقق الشركة إيرادات في الربع الرابع من هذا العام بقيمة 9.4 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يمثل تحسنًا بنسبة 10% مقارنة مع الربع السابق.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج