نصائح في طور Zombies لا تخبرك بها Call of Duty Black Ops 4

منذ أيام قليلة صدرت Call of Duty Black Ops 4 مع طور جديد و طور الـ Zombies الذي ساهم في استمرار اللعبة وكان ربما عامل الجذب الرئيسي لسنوات.

رغم أن طور Blackout يخطف الأضواء من باقي أجزاء اللعبة وأطوارها إلا أن طور Call of Duty Black Ops 4 Zombies يعتبر من ركائز السلسلة وقامت Treyarch هذا العام بالابتكار وصبغ الطور بشكل ونكهة جديدة أكثر ابتكاراً ومتعة أكثر من أي وقت مضى في السلسلة.

طور Black Ops 4 Zombies هذا العام يعتبر من الأصعب والأقوى بشكل غير مسبوق عبر 3 خرائط رئيسية IX و Voyage of Despair و Blood of the Dead بالإضافة لخريطة إضافية تأتي مع الـ Season Pass. المستغرب أن اللعبة لم تعط ما يكفي من المعلومات اللازمة للعب الطور في الـ Tutorial بل يمكننا القول أنها جادت بـ Tutorial ضعيف للغاية ولا يوضح للاعبين ما يكفي من محتوى الطور لدرجة عدم وجود بعض الخصائص من طور الـ Zombies فيه من الأساس.

ولكن لا عليك فهذه قائمة ببعض النصائح التي عليك أن تعلمها قبل لعب طور Call of Duty Black Ops 4 Zombies لتساعدك في تخطي الطور والاستمتاع به بشكل أفضل:
  • كن على حذر لأن أوقات الـ Revive تمت زيادتها:

إن كنت ممن اعتادوا لعب طور Zombies عليك أن تلزم الحذر عندما تقوم بمخاطرة إنقاذ زملائك وعمل Revive لهم في Black Ops 4. وهذا بالطبع نتيجة زيادة المدة اللازمة لإتمام عملية الـ Revive عليك أن تنتبه أكثر لما يدور حولك قبل اتخاذ القرار بمساعدة أحد زملاءك المصابين كي لا تجد نفسك في نفس الموقف وتحتاج لمن ينقذكما سوياً.

المدة اللازمة أصابت بعض اللاعبين بالإحباط لما تسببت به من زيادة صعوبة اللعب بشكل ملحوظ خاصة في المراحل المتقدمة من اللعبة حيث يكون اتخاذ القرار أكثر صعوبة وتنفيذه شبه مستحيل، لذا عليك أن تتخذ قرارك بحكمة أكثر في هذا الإصدار نت السلسلة.

  • استخدم الـ Voice Chat للتعاون مع زملاذك وتحقيق نتائج أفضل:

Call of Duty Black Ops 4 Zombies

من المعروف أن التواصل مع فريقك هو مفتاح النجاح لأي طور لعب تعاوني في أي لعبة كما أنه يضاعف متعة التجربة بوجه عام عند اللعب مع أصداقائك.

التعاون بين اللاعبين والتنسيق الناجح يخلق فرصاًِ أكبر للوصول للمراحل المتقدمة من طور Zombies، وبرغم من أن لعب الطور مع غير أصذقائك من اللاعبين ليس بنفس القدر من المتعة إلا أنه سيكون من الظلم لرفاقك ألا تقوم بالتواصل معهم لمضاعفة فرصكم بالفوز كفريق. بالطبع التواصل الصوتي يجعل الأمر أسهل للتوصل إلى استراتيجية معينة لتخطي مراحل اللعبة، ويتعلق الأمر أكثر بفتحك لمناطق مختلفة وجديدة من الخريطة كما أنه بالطبع يجعل تحذير أعضاء الفريق من الخطر أكثر سرعة وبالتالي أكثر كفاءة، مع الحرص على عدم ارتكاب أعضاء الفريق الأقل خبرة أخطاءًا ساذجة ومكلفة.

  • الأسلحة البيضاء للاعبين المحترفين:

Call of Duty Black Ops 4 Zombies Treyarch

استخدام الذخيرة بكفاءة من أهم العوامل في البقاء والنجاح في محاربة أسراب الـ Zombies وخاصة في المراحل المتقدمة. وبالطبع يمكنك أن تسدي لنفسك معروفاً بالاعتماد أكثر على أسلحة الـ Melee مثل السكين بدلاً من هدر الطلقات.  في المراحل الأولى يمكن القضاء على أسراب الزومبي بسهولة من خلال ضزبات السكين نظراً لضعف مستوى قوتها وقلة أعدادها، فمن الأفضل توفير طلقاتك للمراحل الأكثر صعوبة.

هناك طبعاً زيادة في نسبة المخاطرة ولكن لا قلق إن كنت لاعباً ماهراً، وبرغم أنك لن تحقق نفس مقدار النقاط كما يحققها أعضاء فريقك الآخرين إلا أنك ستحتفظ بعدد من طلقات الذخيرة القيمة في المراحل المتقدمة.

  • ابتعد عن الأسلحة البطيئة مثل الـ Shotguns، سلاح VAPR هو الأفضل.

حالما تتخطى المراحل الأولى من الطور ستجد نفسك ترغب في التخلص من الأسلحة ذات تردد الطلقات البطيء مثل البندقيات و المسدسات والتوجه للأسلحة الأوتوماتيكية سريعة الطلقات أكثر خاصة وأن الأولى لا تؤدي دورها بكفاءة في مواجهة الأعداد الكبيرة من الزومبي حالما تبدأ بالتقدم أكثر وأكثر.

هنا عدد لا بأس به من الـ Machine Guns و Assault Rifles يجب أن تهتم بالحصول عليها حالما تستطيع ذلك وفي أقرب فرصة وفي رأي كثير من اللاعبين لا سلاح يفوق حس التوازن بين القوة والسرعة التي يوفرها VAPR-XKG. فبالإضافة لمعدل طلقاته السريع والمرتفع و شبه انعدام تأثير الارتداد من السلاح مما يعطى دقة أكبر في التصويب فالسلاح يمتاز أيضاً ببعد مداه نسبياً مما يجعله الاختيار الأفضل على الإطلاق من الأسلحة التي تقدمها اللعبة حالياً.



  • القاعدة الذهبية: دوماً صوب نحو الرأس.

برغم أنها القاعدة الرئيسية في كل ما يتعلق بالزومبي من ألعاب وأفلام إلاأنها ليست كذلك بالضرورة داخل عالم Call of Duty. من السهل نسيان هذه القاعدة أثناء اللعب ولكن هي أكثر الطرق فاعلية حقاً، فطلقة للرأس أكثر كفاءة للقضاء على خطر الزومبي بدلاً من إهدار الوقت والذخيرة بالإطلاق عشوائياً على أجسادها.

هذه الطريقة هي الحل أما م كافة أنواع الزومبي وبينما لن يمكنك بالطبع تصويب رصاصة دقيقة للرأس في كل مرة إلا أنها الخيار الأفضل للتخلص من موجات الزومبي المتتابعة.

  • فكر جيداً قبل فتح منطقة جديدة في الخريطة.

أسوء ما في لعب طور Zombies مع الغرباء أن اللاعبين الأقل خبرة سيجوبون أرجاء الخريطة عادة بدون أي تخطيط لخطواتهم القادمة منفقين كل نقاطهم التي حققوها على فتح أجزاء إضافية من الخريطة بدون التحضر لها بما يكفي من عتاد وأسلحة.

بالطبع تعطيك المناطق الإضافية مساحة أكبر لمهاجمة الزومبي ولكنها في نفس الوقت تجعلك مكشوفاً بشكل أكبر للمخاطر نظراً لتعدد نقاط Spawn Points الزومبي  مقارنة بالأسلحة المتاحة لردعهم. لذلك عليك ألا تكون متلهفاً أبداً لفتح مناطق أكثر من الخريطة كلما وجدت باباً أمامك ولكن تحل بالصبر إن أردت الوصول للمراحل المتقدمة بحال أفضل.

بالطبع هذا أحد الجوانب التي تتطلب تنسيقاً بواسطة الـ Voice Chat مما يعيدنا لنصيحتنا السابقة، حاول التواصل مع أعضاء الفريق وخططوا سوياً طريقكم حول الخريطة بدلاً من قيام كل منكم بما يراه صحيحاً بنفسه بدون تنسيق.

  • قم باستدراج أسراب الـ Zombie للمناطق الضيقة.

Call of Duty Black Ops 4 Zombies

ستجد أنه من السهل أن تتفوق عليك الزومبيز من حيث العدد لتجد نفسك بلا حول أو قوة أمامها وخاصة في خريطتي Blood of The Dead  و Voyage of Despair نظراً لطبيعتها الخطية، وبينما هو من الضروري أن تستمر بالحركة حول الخريطة إلا أنه من المهم أكثر أن تثبت أنك أكثر ذكاءًا من أسراب الزومبي واستدراجها لمناطق ضيقة لتستطيع قتل عدد كبير منها بسهولة أكبر.

بدلاً من القضاء عليها واحداً تلو الآخر ستجد أن الصبر واستدراجها بأعداد كبيرة هي الطريقة الأفضل لاستغلال ذخيرتك حيث كل طلقة من سلاحك ستصيب أحد الزومبيز بدلاً من كونها مهدرة. وللأمر توازن معين حيث أن تفوق الزومبي عليك عددياً في الأماكن الضيقة سيكون حتمياً ان لم تستغل رصاصاتك بشكل جيد، ولكن إقحام أعداد كبيرة من الزومبي في المناطق الضيقة هي الطريقة المثلى لاستغلال هذه الرصاصات خلال والتخلص من الزومبي في وقت أقل.

سيلزم الأمر لاتقانه بعض التدرب واللعب لمرات عدة وخاصة أنك لن تجد نفسك أمام نفس السيناريو في كل مرة تواجه فيها أسراب الزومبي ولكن تذكر دوماً أن التحلي بالصبر هو طريقك نحو النجاح في Black Ops 4 Zombies.

  • لا تستعين أبداً بأعضاء فريق من الـ AI.

مشكلة الـ AI  في  Black Ops 4 هي مشكلة عامة، لدرجة تجعلك تشعر أن جميع الشخصيات التي تتحكم بهم اللعبة مصابين بضرر دماغيوسيظهر هذا الأمر جلياً في طور Zombies بالذات. سيظهر ذلك عندما تجد رفاقك من الـ AI يجرون في دوائر ويهاجمون أي من الزومبيز عشوائياً أو حتى لا يهاجمونها إطلاقاً وإنفاق ما لديهم من نقاط بلا أي حسبان أو سبب وجيه، التسبب لأنفسهم بالقتل والفشل في عمل Revive لك عندما تحتاج منهم ذلك. بمعنر أنهم عبء عليك أكثر من كونهم هناك لمساعدتك في تخطي الطور.

من المحرج التحدث عن شخصيات AI السيئة في لعبة مصممة بشكل حجيد على صعيد عام، خلاصة الأمر هو أنه من الأفضل ألا تفكروا حتى في الاستعانة بهم في اللعبة على الإطلاق إلا إن كنتم من محبي جلد الذات أو تبحث عن بعض اللحظات الكوميدية الرديئة. أداء الغرباء Online أفضل كثيراً حتى ولو كان كل أعضاء فريقك من الأطفال عديمي الخبرة وبذيئي اللسان!

ما هي نصائحكم الخاصة للاعبين الذين يلعبون طور Zombies لأول مرة؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج