أخبار عاجلة
إنطلاق عروض الخريف Autumn Sale على Steam رسمياً -
طبيب ياباني يكشف القواعد التي تطيل العمر -

تحديث لمتجر Google Play Store يساعد في جعل عملية تثبيت التطبيقات أذكى

تحديث لمتجر Google Play Store يساعد في جعل عملية تثبيت التطبيقات أذكى
تحديث لمتجر Google Play Store يساعد في جعل عملية تثبيت التطبيقات أذكى

Google-fit-play-image

تمامًا مثل الحواسيب، عندما تم إطلاق الهواتف الذكية لأول مرة، لم تكن التطبيقات بوجه عام بهذه الأهمية. ولكن نظرًا لأن هواتفنا أصبحت أكثر قوة، فقد أصبح حجم التطبيقات أكبر لاستيعاب جميع الميزات الضرورية، مثل الملفات الصوتية العالية الدقة في تطبيقات الموسيقى، والرسوميات العالية الدقة في الألعاب، وما إلى ذلك.

وقد أدى ذلك إلى إحتياج هواتفنا الذكية إلى مساحة أكبر مع كل جيل. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يواجهون صعوبة في إدارة الذاكرة التخزينية أو يرغبون في ألا تكون التطبيقات كبيرة الحجم، فإن جوجل ستوفر لك المساعدة. أعلنت الشركة عن تحديث لتطبيق Google Play يجعل عمليات تثبيت التطبيقات أصغر حجمًا.

أساسًا، ما فعلته الشركة هو أنه عندما يتم تثبيت التطبيقات، يتم فقط تثبيت العناصر الأساسية التي يحتاجها التطبيق للعمل، وبالتالي إزالة أي ملفات إضافية غير ضرورية يمكن أن تؤثر على حجم التثبيت بشكل سلبي. هذا جزء من تنسيق جديد للنشر تطلق عليه شركة جوجل إسم “Android App Bundle”.



ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” عندما يثبّت المستخدم التطبيق، يقدم Google Play ملف APK المقسّم الأساسي (الشفرة الكاملة اللازمة لكل جهاز)، وأجزاء APK اللغوية المقسمة ( للغات التي يتحدثها المستخدم )، وأجزاء APK المنقسمة لتهيئة الجهاز ( حجم شاشة الجهاز ومعمارية المعالج). ويعني هذا أن الجهاز يحصل على ما يحتاج إليه فقط دون هدر المساحة “. سيختلف مقدار المساحة التخزينية التي يتم توفيرها من تطبيق إلى آخر، مع العلم بأن هناك بعض المطورين الذين يدعون بأن هذه الطريقة الجديدة ستسمح بتوفير 23٪ من حيث الحجم.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعض مستخدمي iPhone يتفاجؤون بتعرض حسابات Apple ID الخاصة بهم للقفل
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج