كوالكوم تعلن عن منصة Snapdragon 675 بدقة تصنيع 11 نانومتر

أعلنت شركة كوالكوم عن منصتها الجديدة للأجهزة المحمولة Snapdragon 675، التي تدعم إعدادات الكاميرة الثلاثية، وتقنية الذكاء الإصطناعي إلى جانب الألعاب بآداء وكفاءة أعلى. Qualcomm-Snapdragon-675-Camera

كشفت كوالكوم عن الجيل الجديد من منصات الأجهزة المحمولة Snapdragon 675، الذي يأتي بآداء وتحسينات أفضل بنسبة 20% عن الإصدار السابق.

ويدعم تحسين آداء منصة Snapdragon 675 أنها ترتكز على أنوية Cortex A76 الجديدة، مع كفاءة أعلى في 6 من أنوية Cortex A55، كما ترتكز المنصة الجديدة على العمل بتقنية محرك كوالكوم Spectra 250 ISP، مع وحدة معالجة Qualcomm Kryo 460، وبطاقة رسوم Adreno 612.

كما أشارت كوالكوم إلى أن منصة Snapdragon 675 صممت بمعمارية وتقنية تصنيع جديدة لدعم آداء وكفاءة أعلى في كلاً من:

الألعاب

أضافت كوالكوم مجموعة من التحسينات لدعم بعض الألعاب أو محركات الألعاب والتي تشمل Unity، وUnreal، وMessiah، وأيضاً NeoX.

أيضاً تضم منصة Snapdragon 675 تقنية جديدة لدعم الواجهات البرمجية الشائعة للتطبيقات ومنها Vulkan، وOpenGL 3.2، و OpenCL، وأيضاً Snapdragon profiler.

Qualcomm-Snapdragon-675-Multi-Camera

الكاميرة

يدعم محرك Spectra 250 ISP من كوالكوم آداء أعلى في الكاميرة، مع تحسينات في كفاءة التصوير بإعدادات الكاميرة الثلاثية في الجهة الخلفية أو الأمامية للهواتف الذكية.



كما تدعم منصة Snapdragon 675 كفاءة أفضل في التصوير بعدسات telephoto، والعدسات المميزة بزوايا واسعة، أيضاً تعمل على دعم آداء أفضل في تصوير اللقطات المميزة بزوايا واسعة جداً.

وضع تصوير portrait هو أيضاً أحد المجالات التي تضيف إليها منصة Snapdragon 675 تحسينات، كما تم تعزيز تقنية مسح ثلاثي الأبعاد للوجه لفتح الهاتف، أيضاً تتيح المنصة تسجيل مقاطع فيديو بالحركة البطيئة بمعدل 480 إطار لكل ثانية مع جودة عرض HD.

تقنية الذكاء الإصطناعي

تأتي منصة Snapdragon 675 بمحرك لتقنية الذكاء الإصطناعي متعدد الأنوية، حيث يدعم تطبيقات الذكاء الإصطناعي بكفاءة وآداء أعلى بنسبة 50%.

كما صممت كوالكوم محرك تقنية الذكاء الإصطناعي لإضافة تحسينات للأجهزة المحمولة لدعم جمع البيانات بكفاءة أفضل  ومن ثم دفع أفضل آداء في إستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي عند إلتقاط الصور، وتسجيل الفيديو، إلى جانب آداء أفضل في التعلم السريع، وتمييز صوت المستخدم بشكل أسرع، مع تحسين عمر البطارية.

أيضاً تضيف منصة Snapdragon 675 كفاءة أفضل في تقنية الذكاء الإصطناعي عند إستخدام مميزات الكاميرة في التركيز التلقائي، والكشف السريع عن الموضوع في المشهد عند التصوير، هذا إلى جانب تقنية أسرع في التعرف على الوجه وحماية أفضل في نظام الدفع، كما تدعم المنصة تقنية الذكاء الإصطناعي في الترجمة والصوتيات.

كما أكدت كوالكوم أن منصة Snapdragon 675 الجديدة متاحة الآن للشركات المصنعة للهواتف الذكية، ومن المقرر أن تصل الهواتف التي تضم المنصة الجديدة في الربع الأول من عام 2019.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج