الإصدار الأخير من تطبيق Google Gboard يجلب معه خيار لوحة المفاتيح العائمة

Google Gboard

أحجام شاشات هواتفنا الذكية في تزايد مستمر، وهذا ما يعني بأنه أصبح من الصعب إستخدامها بيد واحدة ما لم يرزقك الله بأيد كبيرة أو بأصابع طويلة. ومع ذلك، إذا كان إستخدام الهاتف بيد واحدة أمر تريده بشدة ولكن ليس لديك أيد كبيرة، فقد تحتاج إلى التفكير في إستخدام Google Gboard.

ووفقا لموقع Android Police، فيبدو أن شركة جوجل قامت مؤخرًا بتحديث تطبيق Google Gborad لتقديم خيار يسمح للوحة المفاتيح بأن تكون عائمة. أساسًا ما تقوم به لوحة المفاتيح هي أنها تتيح للمستخدمين وضعها في أي مكان على الشاشة كما هو موضح في الصور أدناه. هذا يعني أنه يمكنك وضع لوحة المفاتيح في مكان على الشاشة حيث يمكنك الوصول إليها بشكل أفضل.

gboard_floating



من الصعب أن نقول بأن هذه ميزة جديدة كليًا، فلوحة المفاتيح في نظام iOS لديها أيضًا ميزة مماثلة تتيح للمستخدمين نقل لوحة المفاتيح إلى يمين أو يسار الشاشة لإستخدامها على نحو أفضل بيد واحدة، ولكن في حالة Google Gboad، لوحة المفاتيح تعد أكثر إنسيابية وديناميكية بحيث يمكنك وضعها في أي مكان يعجبك على الشاشة.

أما وقد قلنا ذلك، فقد أوضح موقع Android Police بأن هذه الميزة لم تصل بعد لكافة مستخدمي Google Gboard. يقال بأن هذه الميزة تظهر لدى عدد قليل من المستخدمين، لذلك هناك إحتمال أن تكون شركة جوجل لا تزال تختبر هذه الميزة أو تعمل على إطلاقها على مراحل، ولكن في كلتا الحالتين ترقب ذلك إذا كنت تعتقد بأن هذه الميزة ستفيدك.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج