أخبار عاجلة

آبل لديها تصميم لآيفون بلا نوتش

مع اتجاه تصاميم الهواتف لتصبح بشاشة تملء الواجهة في محاولة لتصغير الحواف بقدر الإمكان، أطلقت آبل النوتش بآيفون X العام الماضي لتبدأ اتجاه جديد في تصغير حواف الشاشة العليا بقدر الإمكان.

لكن تسبب النوتش في قطع المحتوى المعروض وعدم تناسق شكل الهاتف جعله منبوذا لدى البعض، ما دفع المصنعين لمحاولة استبداله بتصميم آخر حتى رأينا أوبو فايند X بكاميرا منزلقة.

بعد فترة قصيرة من تأكيد سامسونج تطويرها شاشة تختفي فيها الكاميرا الأمامية من أجل ألا تُضطر اعتماد النوتش بهواتفها، ظهر براءة اختراع جديد مسجل باسم آبل يصف حلول الشركة للتخلص من النوتش في هواتف آيفون المستقبلية.

من وصف براءة الاختراع، تفكر آبل في تصنيع شاشة بها ثقوب دقيقة توضع فيها الكاميرا الأمامية ومستشعرات Face ID، بدلا من وضع الكاميرا والمستشعرات في نوتش كبير.

من أجل تنفيذ التصميم، يُستخدم مثقاب على الشاشة لإحداث ثقب على شكل حلقة، ثم تزال الحلقة لتفسح مجال للمستشعرات. وأثناء استخدام المثقاب، يتم حماية المنطقة المحددة بمواد تشبه الوسادة من أجل تجنب إتلاف الشاشة.



المنطق يقول أنّ هذا التصميم هو الخطوة التالية بعد النوتش، لكن آبل قد تلغيه كليا، إذا رأت أنها من الممكن أن تستفيد من تطوير سامسونج لشاشة يمكن تضمين الكاميرا والمستشعرات بها.

المصدر: USPTO

c03626b4ac.jpg

566f0cb558.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج