آبل تجري تحقيقات بشأن توظيف عمال دون السن القانوني في خطوط تجميع Apple Watch

آبل تجري تحقيقات بشأن توظيف عمال دون السن القانوني في خطوط تجميع Apple Watch
آبل تجري تحقيقات بشأن توظيف عمال دون السن القانوني في خطوط تجميع Apple Watch

Apple Watch Series 4 ECG

تعرضت شركة آبل للكثير من الإنتقادات في الماضي حيث تم الإشارة إلى أن عدداً قليلاً من موردي شركة أبل وشركائها المصنعين إستخدموا عمالاً غير قانونيين، أي العمال الذين هم دون سن العمل القانوني. أقرت شركة أبل بذلك وعملت بسرعة للتعامل مع هذه المشكلة، ولكن يبدو أن هذه المشكلة عادت لتطفو على السطح من جديد.

ووفقا لتقرير جديد من صحيفة The Financial Times، فيبدو أن جمعية SACOM لحماية حقوق العمال في هونغ كونغ زعمت أن شركة Quanta التي تشرف على تصنيع الساعة الذكية Apple Watch لشركة آبل إستخدمت عمال دون سن العمل القانوني للمساعدة في عملية تجميع ساعات Apple Watch الذكية. ويقول التقرير أن شركة Quanta قامت بتوظيف هؤلاء الطلاب كـ ” متدربين “، ولكنهم كانوا يعملون بالفعل على خطوط التجميع الخاصة بالشركة، وطوال الليل في بعض الأحيان، ولمدة ستة أيام في الأسبوع، وفي نوبات مدتها 12 ساعة.

ومن غير الواضح مدى صحة هذه الإتهامات، ولكن ردت شركة أبل على هذا التقرير بالقول : ” نحن نحقق على وجه السرعة في التقرير الذي يقول بأن المتدربون في شهر سبتمبر يعملون بدوام إضافي ونوبات ليلية. نحن لا نتسامح مطلقًا مع الفشل في الإمتثال لمعاييرنا، ونحن نضمن للجميع اتخاذ إجراءات سريعة وتقديم الحلول المناسبة إذا اكتشفنا أي إنتهاكات “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الذكاء الاصطناعي وخطورته: حين تصاب الآلة بـ”الهذيان”
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟