أخبار عاجلة
أفضل برامج كمبيوتر لعام 2018 (+100 برنامج) -

شاشات LCD الجديدة ستنافس OLED بقوة

شاشات LCD الجديدة ستنافس OLED بقوة
شاشات LCD الجديدة ستنافس OLED بقوة

تدعي مصادر الصناعة أن تقنية mini LED تطورت بما فيه الكفاية لتدخل مرحلة الإنتاج الشامل لكن ما زالت لم تلبي حجم الإنتاج. لكن لم يهم ذلك؟

استخدام تقنية mini LED في الإضاءة الخلفية لشاشات LCD IPS الحديثة يمكن أن يغير من شكل الصناعة، ليس لسهولة إنتاجها وتكلفتها القليلة وحسب، بل للنتيجة المبهرة التي تضيفها على شاشات LCD.

تقول المصادر إنّ السطوع والتباين والألوان والحفاظ على الطاقة ارتقوا بدرجة لا تصدق مع mini LED؛ بدرجة تجعل شاشات LCD أكثر تطورا بكثير عن التقليدية بل وتتمتع بقدرة التنافس مع شاشات AMOLED عند اعتبار تكلفة التصنيع المرتفعة للأخيرة.

كما تشير المصادر أن عرض محتوى HDR تحسّن بشكل ملحوظ كذلك على شاشات LCD بفضل زيادة عدد وحدات الإضاءة الخلفية من 25 وحدة LED إلى ما بين 9,000 إلى 10,000 وحدة mini LED. ومع ذلك لا تزال شاشات OLED هي الأفضل في عرض محتوى HDR بسبب قدرتها على تعتيم البكسلات الفردية دون بذل طاقة تذكر.



المثير أيضا أن شاشات LCD بالتقنية الجديدة يمكن أن تنافس أموليد من حيث السمك.

هذا وقد تمثل شاشات mini LED حجر الأساس لتقنية micro LED التي ما زال إنتاجها وإصلاحها شائك وتحتاج مؤشر تجسيد الألوان مماثل للموجود في الشاشات الحالية؛ إن حلت هذه المشاكل، ستأتي شاشات micro LED بمزايا شاشات OLED إلى شاشة LCD.

» اقرأ أيضا: ما هي MicroLED ؟ ولماذا تريد آبل استخدام التقنية ؟

المصدر: GSMArena

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لماذا قررت آبل إخفاء عدد مبيعاتها من آيفون ؟
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج