أخبار عاجلة
ملابس ذكية.. تشحن «جوالك» وتراقب «صحتك» -
القهوة تمنع تطور مرض السكري -
البحث عن الجائحة المرضية المقبلة -

ستّة ألعاب تأثرت بالحضارة المصرية ووقعت أحداثها فى مصر

واحدة من من الحقائق في الألعاب هي أنها تمنحك استراحة من الواقع وتغمرك في عالم مختلف تمامًا لبضع ساعات او ربما علي المستوي الشخصي فعالم الالعاب يعد هو واقعي الحقيقي ولم يعد الامر بالنسبة لي اني استريح من الواقع وانغمر في لعبة لمدة ساعة او اتنين بل على العكس ، لا توجد حدود لما يمكن أن تغطيه الألعاب وهذا يعني أنه يمكن تعيين العناوين حول جميع أنواع البيئات المختلفة والخيالية.

إن التاريخ والأساطير المذهلة لبلد مثل مصر او بالتحديد الحضارة الفرعونية يعد المكان الأمثل من أجل لعبة فيديو وقد ثبت ذلك في مناسبات لا حصر لها على مر السنين ومن خلال هذا المقال سنلقي نظرة مُفصلة على ستّة ألعاب رائعة استلهمت من تاريخ البلاد ووقعت أحداثها في مصر .

Games Set In Egypt

1 – Assassin’s Creed Origins

بالطبع ، ستأتي لعبة يوبي سوفت والتي صدرت العام الماضي في مقدمة الألعاب التي وقعت أحداثها في مصر ، القصة في اللعبة هي اسمٌ على مُسمى حرفيًا إنها تحكي الأصول وكيف بدأت عقيدة الأساسنز؟  نعم إن كنتَ جديدًا على السلسلة وأردت الانضمام إلى الركب فهذا هو الوقت الأنسب حيث سوف تشهد ولادة الأساسنز من رحم معاناة الشعب المصري في حقبة تلاقي مصر الفرعونية مع مصر الرومانية.

Assassin’s Creed Origins

قدم عالم Origins والذي يقع أحداثة في دولة مصر كما ذكرنا الأجزاء الشمالية من مصر والأجزاء الغربية منها بما في ذلك الإسكندرية والجيزة والفيوم وواحة سيوة أيضًا ونجحت يوبي سوفت في تقديم هذه المناطق وتنوعها بشكل لم يسبق تقديمة في أي لعبة قامت علي أساس الحضارة الفرعونية حيث ستجد الأهرامات في أبهي حُلة لها وكذلك الدمج بين المناطق الصحراوية والزراعية في منطقة الفيوم وكذلك مدينة الإسكندرية .

2 – Call of Duty

سلسلة العاب التصويب Call of Duty واحدة من أشهر سلاسل الألعاب التي تصدر سنوياً وتحقق أرباح خيالية في كل عالم ولعل المبيعات القياسية التي تحققها النسخة الأحدث من اللعبة والتي صدرت منذ اسابيع قليلة Black Ops 4 هي أبرز دليل علي كلامي ، علي كلاً هذا ليس موضوعنا فنحن نتحدث عن الألعاب التي وقعت أحداثها في مصر او تأثرت بها و Call of Duty كانت أحدي هؤلاء المتأثرين في جزء Black Ops 3 والذي صدر في عام 2015 .

تعتبر القصة في سلسة ألعاب كول أوف ديوتي من أبرز ما يتم تقديمة في عالم الألعاب خصوصاً علي المستوي السينمائي وقصة Black Ops 3 تأخذنا الي محطة رمسيس في القاهرة الكبري في أحدي مهمات اللعبة ، علي الرغم من ان احداث اللعبة لم تكن بالكامل في مصر مثل اساسينز كريد اورجنيز .

جزء أخر من سلسلة كول أوف ديوتي كانت لمصر نصيب من التواجد فيه وهو نسخة العام الماضي Call of Duty WWII ولكن هذه المرة ليس في طور القصة بل في النمط متعدد الاعبين عبر الشبكة حيث قدمت Activison خريطة تقع في مصر الفرعونية حيث الأهرامات وأبو الهول والمقابر والمناطق الصحراوية الخلابة ، وكانت الخريطة ضمن المحتوي الإضافي الذي صدر للعبة في إبريل الماضي ولم تكن ضمن محتويات الإطلاق الأصلي للعبة .



3 – Tomb Raider

بطلتنا المحبوبة لارا كروفت وسلسلة تومب رايدر الشهيرة ، وكيف تكون أسم السلسة تومب أي مقبرة ولا تزور مصر ؟  تم إصدارها في عام 1996 ، وأصبحت سلسلة Tomb Raider من سلاسل الألعاب التي حققت نجاحًا كبيرًا في أوساط اللاعبين ، وأزادات شهرةً عندما قامت أنجلينا جولي بدور لارا كروفت في الإصدار المباشر.

في تومب رايدر ، تذهب لارا كروفت إلى مصر حيث تقاتل الـ Mutants وتكتشف القطع الأثرية وذلك في جزء Tomb Raider: The Last Revelation الذي صدر عام 1999 تعود لارا إلى مصر وتزور الكرنك والإسكندرية والقاهرة والجيزة حيث تكتشف كنزًا قديمًا وتحارب المزيد من الوحوش الشيطانية.

Tomb Raider: The Last Revelation

4 – Twisted Metal III

Twisted Metal III من منا لا يعرفها ؟ من منا لم يلعبها ؟ اللُعبة التي تم إصدارها في الأصل على PlayStation في عام 1998 هي لعبة فيديو قتالية تستخدم فيها المركبات المختلفة وتتقاتل مع مركبات اخري وفي واحدة من مستويات اللعبة ، يتم نقل اللاعبين إلى وادي الملوك في مصر ، وادي الملوك ، حكام النيل القدماء لم يكونوا ليحلموا أبداً بأن واحدة من أعظم المعارك في كل العصور ، ستحدث فوق قبورهم! .

5 – The Sims 3 World Adventures

توسعة لعبة The Sims 3 بعنوان World Adventures والتي صدرت في عام 2009 تسمح للاعبين بأخذ تجربتهم إلى مصر وفرنسا وحتى الصين وفي مصر يمكن للاعبين زيارة الآثار القديمة مثل الاهرامات واستكشاف المقابر الفرعونة القديمة .

The Sims 3 World Adventures

6 -Red Alert 2 Yuri’s Revenge

بالنسبة للكثيرين وأنا منهم ، كانت Red Alert 2 أول لعبة إستراتيجية على الإطلاق ينغمر فيها اللاعبين بالساعات وصدر YURI’S REVENGE في عام 2001 ، وهو حزمة توسيع شعبية تتركز على يوري الغامض وهو مسؤول سوفياتي سابق.

في اللعبة  يتم نقل اللاعبين إلى مصر حيث سيطر يوري على ألبرت أينشتاين وأجبره على العمل بالقرب من الهرم الأكبر مما سيسمح لليوري بالتحكم في عقول الناس و اللعب لصالح “الحلفاء” ، ومهتمك ان تذهب إلى مصر لتحرير آينشتاين من شر يوري .

RED ALERT 2 – YURI’S REVENGE

بالطبع هناك العديد من الألعاب الأخري التي وقعت أحداثها في مصر او تأثرت بالحضارة المصرية من قريب أو بعيد مثل Overwatch التي تقدم خريطة بمعالم فرعونية علي سبيل المثال ، علي كلاً أخبرونا كم لعبة من القائمة أعلاه قمتم بلعبها ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إرتفاع كبير فى درجة حرارة الهاتف Pixel 3 يؤدى إلى إغلاقه
التالى سامسونج تعلن رسميا عن الهاتف Galaxy J4 Core بنظام التشغيل أندرويد Go