آبل قد تقوم بإطلاق برنامج جديد لإصلاح الأجهزة القديمة

آبل قد تقوم بإطلاق برنامج جديد لإصلاح الأجهزة القديمة
آبل قد تقوم بإطلاق برنامج جديد لإصلاح الأجهزة القديمة

Apple Company

أبل أكثر من سعيدة بإصلاح المنتجات الحديثة الخاصة بك ولكن ماذا عن الأجهزة القديمة أو العتيقة؟ يبدو أن الشركة تستعد لإطلاق برنامج جديد ” لإصلاح أجهزة الشركة القديمة “، وهو البرنامج الذي ستقوم الشركة من خلاله بإصلاح الأجهزة القديمة. سيغطي البرنامج الأجهزة المحمولة وأجهزة Mac على حد سواء.

تقدم آبل عادةً الإصلاح للأجهزة الخاصة بها لمدة تصل إلى 7 سنوات بعد إصدارها. يمكن للمستخدمين إصلاح أجهزتهم من خلال المتاجر التابعة للشركة أو من خلال محلات التصليح المعتمدة حتى عندما تكون تلك الأجهزة خارج الضمان. بعد مرور هذه الفترة فقط، يتم تصنيف الأجهزة على أنها قديمة. لدى آبل قائمة للأجهزة التي تصنفها على أنها قديمة في موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.



ذكر موقع 9to5mac أن برنامج الإصلاح الجديد سيضم في البداية كل من iPhone 5 ومنتجات آبل الأخرى التي ستصبح قديمة. وسيتم بعد ذلك إضافة الدعم للمزيد من المنتجات القديمة الأخرى في المستقبل. ويقال بأن القائمة الأولية تشمل iPhone 5 وطرازات MacBook التي تم إصدارها في العام 2012 وطرازات iMac التي تم إصدارها في العام 2011. وسيتوسع هذا البرنامج لاحقًا ليشمل حتى الأجهزة القديمة مثل iPhone 4S وطرازات MacBook Pro الأخرى التي تم إصدارها في العام 2012.

ويقال بأن شركة آبل ستقوم بإجراء إصلاحات للأجهزة القديمة كجزء من هذا البرنامج بناء على توافر المكونات. إذا لم تكن هناك مكونات، فسوف يتم إبلاغ العملاء بأن عملية الإصلاح لن تكون ممكنة نظرًا لأنها تعتبر قديمة جدًا. لا يضمن هذا البرنامج إصلاح الأجهزة القديمة، فهو يتطلع إلى منح بعض الآمل لهذه الأجهزة لتعود للعمل من جديد.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تفكر في إدراج عدة كاميرات في ساعتها
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج