أخبار عاجلة
إنطلاق عروض الخريف Autumn Sale على Steam رسمياً -
طبيب ياباني يكشف القواعد التي تطيل العمر -

فيديو|”FlexPai” هاتف ذكي مستقبلي قابل للطي

فيديو|”FlexPai” هاتف ذكي مستقبلي قابل للطي

 أصدرت شركة مقرها وادي السليكون هاتفًا ذكيًا مستقبليًا يمكن طيه.

يُعد هاتف FlexPai أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم وفقا للشركة المطورة “Royole”، ولديه شاشة فائقة المرونة والتي يمكن أن تثني من الوسط.

مع سماكة 7.6 ملم فقط، تم إطلاق هاتف الكاميرا المضلع في الصين هذا الأسبوع وهو متوفر الآن للطلب المسبق عبر الإنترنت.

عندما تطوى شاشة الهاتف 7.8 بوصة (19.8 سم) بالكامل من كلا الجانبين، فإنها توفر ثلاث شاشات عرض للمستخدم.

بالإضافة إلى الشاشات الأمامية والخلفية، سيصبح العمود الفقري شاشة ثالثة صغيرة وإن كانت تعرض المكالمات والرسائل والرسائل الإلكترونية الواردة عند استلامها.

اعتمادا على المواصفات، يتراوح سعر الهاتف من 8.999 يوان (1.005 جنيه إسترليني) إلى 12999 يوان (1.452 جنيه إسترليني) في الصين إما لطراز استهلاكي أو نموذج مطور.

ومع ذلك، فقد تم إصدار النموذج المطور فقط خارج الصين بسعر 1.209 جنيه إسترليني للإصدار 128G و 1.349 جنيه إسترليني للإصدار 256G.

يزن الهاتف 320 غرامًا فقط ويحتوي على كاميرتين في الأعلى.

وقد تم كشف النقاب عن الهاتف المتطور في بكين يوم الأربعاء من قبل بيل ليو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Royole البالغ من العمر 35 عامًا.

ليو رجل أعمال صيني حائز على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد، وقد أسس شركته قبل ست سنوات بمكاتب في الولايات المتحدة والصين.

أعطى ليو الشاشة اسمًا شاعريًا، أجنحة Cicada، لتسليط الضوء على الوزن الخفيف والمرونة والمتانة.

وفقا ليو، تم تطوير الشاشة فقط من قبل فريقه، وتحتوي على أكثر من 20 مليون عنصر مرن عالي الدقة، والدوائر المتكاملة bendy، وما يقرب من 100 من مواد الأغشية الرقيقة والدقيقة والنانو.



وقال ليو إن فريقه أجرى اختبارات على الشاشة لمدة ثلاث سنوات تقريبا، وأنه يمتلك أكثر من 2000 حقوق ملكية فكرية.

وكان الخبراء قالوا في وقت سابق لشركة “Wire” إن الشاشات المرنة أكثر مرونة ومتانة من الشاشات اللمسية التي تعمل بواجهة زجاجية والمستخدمة في قبل معظم الهواتف الذكية الحالية.

لا يمكن كسر الشاشات القابلة للطي عندما يتم إسقاطها وهي أيضًا أخف وأرخص إنتاجًا.

وقد أثار إطلاق FlexPai العديد من مراقبي الصناعة، حيث كانت هناك تكهنات على نطاق واسع بأن سامسونج أو هواوي ستكون أول شركة تطلق هاتفًا قابلا للطي.

 

وكان “دي جيه كوه”، الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ للهاتف المحمول، قد أخبر “سي إن بي سي” سابقًا أن مثل هذا الجهاز قيد التنفيذ، مضيفًا أن الشركة كانت تحاول تمييز التجربة من جهاز لوحي بمجرد أن يتم الكشف عنه.

ومن المتوقع أن تعقد شركة التكنولوجيا الكورية مؤتمرًا للمطورين في سان فرانسيسكو يوم الأربعاء القادم قد يمنح الجمهور معاينة للتقنية.

وقال “ريتشارد يو” الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في سبتمبر إن الشركة الصينية تعمل على تطوير هاتف بشاشة عرض قابلة للطي، مضيفًا أنها ستخرج في غضون العام المقبل، كما يدعم الهاتف الجديد سرعات شبكة فائقة السرعة بسرعة 5 جيجابت.

وجاء إصدار FlexPai في الوقت الذي يركز فيه مستخدمو الهواتف الذكية الصينيون على الجودة العالية والتصاميم الأكثر جاذبية، بدلا من الأسعار الرخيصة.

وَوفقا لتقرير جديد صادر عن مركز بيانات الإنترنت، تم بيع حوالي 105 مليون هاتف ذكي في الصين في الربع الثاني من هذا العام.

ورغم من أن هذا الرقم انخفض بنسبة 5.9 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، فقد أعرب المستهلكون عن رغبتهم في شراء أجهزة محمولة بتقنيات أحدث لم يسبق لها مثيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 10 حواسيب محمولة ولوحيات متاحة بخصومات تصل إلى 413$
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج