ZTE Nubia X جوال بشاشتين و بدون كاميرا امامية

اصبحت الان الشركات الصينية هي صاحبة المبادرات في اطلاق جوالات ذكية مبتكرة بعيدا عن التصميمات التقليدية للعديد من الشركات ، اليوم كشفت شركة زت عن الجوال ZTE Nubia X و الذي ياتي بشاشتين على جانبي الجوال بالاضافة الى عدم وجود كاميرا امامية مع امكانية استعمال الكاميرا الخلفية لالتقاط الصور السلفي عبر الشاشة الخلفية .

و يعتبر هذا التصميم نقلة كبيرة في عالم تصميمات الهواتف الذكية فاذا رجعت الى الماضي 5 سنوات كنت ستجد ان الجوال الذي يأتي بكاميرا امامية هو هواتف مميز بينما اصبح الان هاتف راقي لا يحمل كاميرا امامية مع اضافة ميزة الشاشتين .

و سنجد ان شركة فيفو هي اول شركة تطلق جوال بمستشعر للبصمة على الشاشة ” Vivo X21 UD ” كما ستجد ان شركة هواوي هي صاحبة اول جوال ذو كاميرا خلفية ثلاثية ” Huawei P20 Pro ” و ستجد ان اوبو هي اول شركة تطلق جوال بكاميرا امامية و خلفية قابلة للفتح و الطي ” Oppo Find X ” .

محتويات

ميعاد طرح الجوال ZTE Nubia X

بالفعل قامت شركة زت بعملية التدشين الرسمي لهذا الجوال و لكنها أعلنت بأن عملية البيع الرسمي في الاسواق هو بداية من يوم 5 نوفمبر ، و لكن هذا الجوال لن يصل الى جميع الاسواق المتوقعة و في الوقت الحالي يمكن ان تقوم بحجز هذا الجوال من خلال الموقع الرسمي للشركة الصينية .

مواصفات زت ZTE Nubia X

الشاشة

الشاشة الرئيسية للجوال فهي بمقاس 6.2 انش من نوع LTPS IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 و الذي ينتج عنه كثافة 403 بيكسل لكل انش و تعتبر هذه الشاشة كاملة مع حواف شبه منعدمة و تبلغ نبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 86.6% و هي نسبة ممتازة و يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 3 .



اما الشاشة الثانية و التي تأتي على الجانب الخلفي من الجوال فانها بمقاس 5.1 انش من نوع OLED و هي بدرجة وضوح عالية الدقة 720X1520 و يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 3 ، هذه الشاشة يمكن ان تسخدمها في العديد من المهام و التي ابرزها هو التقاط الصور السفلي من الكاميرا الخلفية و فتح تطبيق الكاميرا لمشاهدة نفسك من خلالها .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية للجوال مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 16 ميجابكسل بفتحة f/1.8 بخاصية التركيز البصري و العدسة الثانية بدقة 24 ميجابكسل و بفتحة f/1.7 مع خاصية التركيز البصري و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية ، و لا يوجد كاميرا امامية .

الذاكرة

الجوال جاء بنسختين للتخزين حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و الثانية بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت .

نظام التشغيل

الجوال ينتمي الى الفئة الراقية و قد حصل على نسخة اندرويد اوريو 8.1 .

معالج

حصل الجوال على احدث نسخة من المعالجات و هو سناب دراجون 845 ثماني الانوية و تم تقسيمهم الى اربعة انوية بتردد 2.6 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

البطارية

بطارية الجوال 3800 ملم امبير و التي تقبل الشحن السريع الجيل الرابع Quick Charge 4.0 .

مميزات اخر

مستشعر البصمة على جانبي الجوال و البلوتوث من الجيل الخامس .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «تويتر» تضيف ميزة تعديل وتصحيح التغريدات.. قريباً
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج