أخبار عاجلة
ملابس ذكية.. تشحن «جوالك» وتراقب «صحتك» -
القهوة تمنع تطور مرض السكري -
البحث عن الجائحة المرضية المقبلة -

مقارنة بين ايفون x وايفون xs

بعد عام واحد من اطلاق هاتف ايفون x، قامت شركة ابل بالاعلان عن اطلاق هاتفها الجديد ايفون xs، مع كثير من المميزات والتحسينات والتي اعلنت شركة ابل أنها تجعل الهاتف الجديد أفضل، وهذه مقارنة بين الاصدارين.

محتويات

مقارنة بين ايفون x وايفون xs

المعالج الجديد A12 Bionic

ادرجت شركة ابل في هاتف ايفون اكس اس معالج A12 Bionic processor، ويعتبر هو افضل اختلاف في ايفون اكس اس حيث ان جميع المميزات الأخرى التي تم اضافتها تحتاج لمعالج أقوى من معالج A11 Bionic processor في ايفون اكس، ويعتبر المعالج A12 Bionic هو الاصغر حجما مما يعني كفاءة افضل في الآداء من جميع الأجهزة المنافسة وليس فقط ايفون اكس، كما أن معالج A12 Bionic هو معالج ثماني النواة واسرع بتسع مرات من معالج A11.

خادم انترنت أسرع

لم يتم فقط تحسين المعالج في ايفون اكس اس، بل المودم أيضا مصمم لدعم Gigabit LTE وهي أسرع قدرة على الاتصال بالانترنت في أي هاتف من هواتف ايفون وليس فقط ايفون اكس، ويوفر هاتف ايفون اكس اس سرعة تحميل للصفحات وتحميل للفيديوهات والصور والملفات الصوتية وغيره، بينما كان من أهم عيوب هاتف ايفون اكس هو ضعف اتصال الواي فاي والاتصال ببيانات الهاتف.

الكاميرا ودقة التصوير

تم اضافة معالج إشارة صورة جديد ISP في هاتف ايفون اكس اس للحصول على مزيد الوضوح والدقة في التصوير، ويحتوي هاتف ايفون اكس اس على اتنين كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مع كاميرا امامية لتصوير السيلفي بدقة 7 ميجا بكسل تماما مثل الموجوجة في هاتف ايفون اكس.



الفارق بين ايفون اكس اس وايفون اكس في الكاميرا هو الحساس الذي تم تطويره من 1.2 إلى 1.4 ميكرون، وأدت التحسينات إلى أن قدرة ايفون اكس اس على التقاط الصور افضل 50 مرة من ايفون اكس.

شاشة الهاتف ووضوح الشاشة

لم يتغير حجم الشاشة فهو ثابت عند حجم 5.8 بوصة، ودرجة وضوح 2436 x 1125 بكسل، ولكن شركة ابل اعلنت عن ان وضوح الألوان أفضل في هاتف ايفون اكس اس مقارنة بهاتف ايفون اكس.

التعرف على ملامح الوجه

أعادت شركة ابل مرة اخرى خاصية التعرف على ملامح الوجه إلى هاتف ايفون اكس اس ويعتبر ذلك ضروريا لعدم وجود خاصية التعرف على بصمة الأصابع، ويعتقد أنه مع قوة وسرعة المعالج الجديد A12 Bionic سيكون التعرف على ملامح الوجه أسرع وأكثر دقة.

قوة الجهاز ومقاومة الماء

تميز هاتف ايفون اكس بقدرة تحمل عالية حيث يمكن أن يسقط ثلاثة أقدام في الماء لمدة 30 دقيقة دون أن يتأثر، وبالطبع فقد رفعت شركة ابل المعيار إلى حد جديد حيث هاتف ايفون اكس اس يمكنه أن يتحمل ضعف قدرة ايفون اكس دون أن يتاثر بالماء، كما انه يمكن للجهازين تحمل السقوط على الأرض من ارتفاع 11 قدم دون مشاكل.

مساحة التخزين

مساحة التخزين في هاتف ايفون اكس كانت 256 جيجا بايت، بينما يمكن ان تصل مساحة التخزين إلى 512 جيجا بايت في ايفون  اكس اس.

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إرتفاع كبير فى درجة حرارة الهاتف Pixel 3 يؤدى إلى إغلاقه
التالى سامسونج تعلن رسميا عن الهاتف Galaxy J4 Core بنظام التشغيل أندرويد Go