أخبار عاجلة
أفضل برامج كمبيوتر لعام 2018 (+100 برنامج) -

إلغاء جديد .. ميكروسوفت تُقرر إزالة البث التلفزيوني عبر تطبيق Xbox app وجعله حصرياً لأصحاب Windows 10

إلغاء جديد .. ميكروسوفت تُقرر إزالة البث التلفزيوني عبر تطبيق Xbox app وجعله حصرياً لأصحاب Windows 10
إلغاء جديد .. ميكروسوفت تُقرر إزالة البث التلفزيوني عبر تطبيق Xbox app وجعله حصرياً لأصحاب Windows 10

بعد أن قامت ميكروسوفت مالكة ومُصنعة منصة Xbox One المُنافس الأكبر لمنصة PlayStation 4 بإزالة مجموعة من الخدمات الترفيهية التي تُقدمها عبر المنصة مُؤخراً، أعلنت الشركة الأمريكية عن خبر آخر سيء بخصوص إزالة خاصية البث التلفزيوني عبر تطبيق Xbox app  .

كان خبر إطلاق الشركة لخدمة البث التلفزيوني عبر تطبيق Xbox App الذي وفرته على أنظمة Android و iOS في السابق خبراً مُذهلاً لأصحاب منصةXbox One ، خاصةً ممن لا يمتلكون أجهزة حاسب شخصي تعمل بنظام Windows 10، كما كانت ضربة قوية بالنسبة لشركة سوني مُطورة الجهاز المُنافس. وذلك لأنه وفّر لمُلاك منصة Xbox One إمكانية مُشاهدة البث الحي للعديد من البرامج والأحداث التلفزيونية عبر الهاتف المحمول من خلال التطبيق.

إلا انه لسوء الحظ، لم يدُم الأمر طويلاً، فها هي ميكروسوفت اليوم تُرسل ملايين الرسائل لعُملائها تُخبرهم فيها أنها قد أوقفت هذه الخاصية، وذلك دون إبداء أية أسباب حيث كان نص الرسالة:

“ربما قد قُمت بمُشاهدة البث الحي لمحتوى التلفاز باستخدام USB TV عن طريق منصة Xbox وباستخدام تطبيق Xbox app. ولكن في خلال ثلاثين يوماً، سيتوقف تطبيق Xbox App عن دعم هذه الخاصية. ستكون قادراً على الاستمرار في مُشاهدة المُحتوى التلفازي على منصة Xbox One عن طريق بث تطبيق Xbox app على Windows 10.”



كان هذا هو نص الرسالة الذي أرسلته الشركة لأصحاب منصة Xbox One، والتي وبدون سببٍ يُذكر أخبرتهم بأنهم لن يكونوا قادرين على الاستفادة من خاصية البث التلفزيوني عبر تطبيق Xbox App على هواتفهم، وإنما يتوجب عليهم للاستفادة من هذه الخاصية أن يمتلكوا أحد الحواسيب المكتبية أو المحمولة العاملة بنظام Windows 10 الذي تُطورِه وتُوزِعه الشركة ذاتها.

هذا التحديد قد يكون مُفيداً من الناحية التُجارية بالنسبة لقسم تطوير أنظمة التشغيل Windows في ميكروسوفت، إلا أنه يُعد خسارة نُقطة هامة من بين تلك التي ترتكز عليها منصة Xbox One في معركتها أمام PlayStation 4.

جميع مميزات وعيوب منصات الألعاب PC & Xbox One & PS4

يُذكر أنه من فترة ليست بالبعيدة، وقبل خبر إلغاء خاصية البث التلفزيوني عبر تطبيق Xbox App هذا، قامت ميكروسوفت أيضاً بالإعلان عن إلغاء خاصية Snap التي كانت تُمكن اللاعبين من عرض المُحتوى بجانب شاشة اللعب، كأن يقوموا بعمل مُحادثات الفيديو أثناء اللعب، وذلك بدون سبب يُذكر أيضاً.

ما هو تفسير ميكروسوفت الرسمي لهذه الإجراءات المُتخذة ضد مُلاك منصة Xbox One ؟ هل سيكون هُناك بديلاً للخدمة بعد قرار إزالة البث التلفزيوني عبر تطبيق Xbox App ؟ إذا لم يكن هُناك إجابة على السؤال الأول أو الثاني، فإن أقصى ما نتمنى وأصحاب منصة Xbox One في الوقت الحالي هو أن تتوقف ميكروسوفت عن حملة إزالة الخصائص والخدمات التي تُقدِّمها وتُميز من خلالها منصة Xbox One عن باقي المنصات كونها منصة ترفيه مُتكاملة وليست مجرد منصة لعب، ونرجو أن تبتعد عن إزالة خاصية اللعب عبر الحاسب الشخصي من خلال تطبيق Xbox App أيضاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مبيعات هاتف OnePlus 6T أعلى بنسبة 86% من مبيعات OnePlus 6
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج