أخبار عاجلة
مواصفات و تصميم هواوي نوفا 4 الجديد -
إليك كيف تتحقق من عمر هاتفك الذكي؟ -

عملية تفكيك Mac Mini 2018 تكشف لنا عن بعض التفاصيل المهمة حول مكوناته الداخلية

عملية تفكيك Mac Mini 2018 تكشف لنا عن بعض التفاصيل المهمة حول مكوناته الداخلية
عملية تفكيك Mac Mini 2018 تكشف لنا عن بعض التفاصيل المهمة حول مكوناته الداخلية

mac-mini-teardown

من المعروف عن حواسيب آبل أنها غير قابلة للإصلاح بسهولة. هذه إحدى الإنتقادات الرئيسية التي وجهت لشركة آبل في الماضي، خصوصًا وأن الشركة تميل إلى إصلاح أجهزتها بشكل رسمي مقابل رسوم باهظة. ومع ذلك، في حالة الحاسوب Mac Mini 2018 الذي أطلقته الشركة مؤخرًا، فقد تبين أنه ليس من الصعب إصلاحه مقارنة مع بعض الحواسيب الأخرى التابعة للشركة.

ووفقا لفريق iFixit المتخصص في تفكيك الأجهزة لتقييم مدى سهولة إصلاحها، فقد أعطى للحاسوب Mac Mini 2018 الجديد المعدل 6 من أصل 10 في مؤشر الإصلاح علمًا أن فريق iFixit يعتمد على مؤشر من 1 إلى 10 لقياس مدى صعوبة إصلاح الأجهزة علمًا أن المعدل 1 يعني صعوبة الإصلاح والمعدل 10 سهولة الإصلاح. وكشفت عملية التفكيك أن شركة آبل لم تستخدم أي مادة لاصقة قوية للمكونات، مما يعني أن مهمة إزالة بعض المكونات لا ينبغي أن تكون صعبة. على سبيل المثال، تحتوي هواتف iPhone عادة على مادة لاصقة قوية في البطارية، مما يجعل مهمة إستبدالها صعبة.

عملية التفكيك كشفت لنا أيضًا بأن شركة آبل قررت إستخدام الأدوات الشائعة، مما يعني أنه لن تكون هناك حاجة لأدوات خاصة لفصل مكونات الجهاز. هناك أيضًا SO-DIMMs مما يعني بأنه يمكن للمستخدمين بسهولة إستبدال أو ترقية الذاكرة العشوائية في الحاسوب بأنفسهم دون الحاجة إلى الدفع لشركة آبل لترقيتها.



ومع ذلك، فقد إتضح أثناء عملية التفكيك أنه تم دمج المعالج والذاكرة الداخلية في اللوحة الأم، وهذا ما يعني بأنه من المستحيل ترقية هذين المكونين. وترتبط المنافذ الأخرى باللوحة الأم، مما يعني أن المنفذ المتضرر سيتطلب تغيير اللوحة الأم بالكامل، الأمر الذي قد يكون باهظًا جدًا.

" rel="nofollow">المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انشاء إعلانات على فيسبوك تؤدي على حسابك على واتساب للأعمال
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟