أخبار عاجلة
مواصفات و تصميم هواوي نوفا 4 الجديد -
إليك كيف تتحقق من عمر هاتفك الذكي؟ -

نظام Android Q سيتيح للتطبيقات بالعمل في نفس الوقت في وضع تقسيم الشاشة

Google Pixel 3 XL

قامت شركة جوجل بتضمين خاصية تقسيم الشاشة لتعدد المهام في نظام الأندرويد مع الأندرويد Nougat. ومع ذلك، هذه الميزة لم تكن تعمل كما كان يتطلع الجميع، ففي حين كان نظام الأندرويد يقوم بعرض تطبيقين في نفس الوقت على الشاشة، فهو لم يكن يقوم بتشغيل كلا التطبيقين في نفس الوقت. ومع ذلك، هذا سيتغير بفضل ميزة جديدة تدعى “Multi-Resume” ستأتي مع نظام Android Q.

بعدما أصبحت شاشات الهواتف الذكية أكبر من أي وقت مضى، فهي أصبحت أكثر من قادرة على تشغيل تطبيقين في نفس الوقت. وبطبيعة الحال، نظام الأندرويد يسمح حاليا بعرض تطبيقين على الشاشة في نفس الوقت، ولكن هو يقوم بتنشيط تطبيق واحد فقط في حين يقوم بإيقاف التطبيق الآخر.

وهذا يعني أنه يتعين على المستخدمين تغيير وضعية التطبيق يدويًا عن طريق التفاعل مع التطبيق الذي يرغبون في استخدامه. لا توجد وسيلة لجعل كلاهما يعملان في نفس الوقت عند فتحهما في وضعية تعدد المهام.

android-q-multi-resume-640x348



بعد أن أصبح نظام الأندرويد يدعم الهواتف الذكية القابلة للطي رسميًا، ستقوم شركة جوجل بتضمين ميزة جديدة في نظام Android Q تدعى “Multi-Resume”. وستتيح هذه الميزة فتح عدة تطبيقات في نفس الوقت وجعلها تعمل كلها في الوقت نفسه. سيكون من الممكن القيام بذلك على نظام Android 9 Pie أيضًا. ومع ذلك، سيضطر مصنعوا الأجهزة ومطورو التطبيقات إلى تبني ميزة Multi-Resume. لن يكون هذا هو الحال مع نظام Android Q لأنه سيتم دعم هذه الميزة بشكل إفتراضي في هذا الإصدار من الأندرويد.

سيكون المصنعون قادرين على الحفاظ على جميع التطبيقات نشطة في وضع تعدد المهام. من المؤكد أنه سيتم الترحيب بالدعم الرسمي لهذه الميزة في الأندرويد، ولكن هذا الدعم لن يصل حتى العام المقبل، فلا يزال أمام نظام Android Q طريق طويل قبل أن يكون جاهزًا للإطلاق.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديث جديد لـ واتس آب لوقف نشر الشائعات والأخبار المفبركة
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟