أخبار عاجلة
5 أشياء عليك أن لا تفعلها بعد الجماع -
الصين تحظر مبيعات هواتف آيفون -

بعد إطلاقه في الدول العربية.. 5 مميزات خفية في نسخة سبوتيفاي المجانية

أطلق سبوتيفاي (قوقل بلاي – آب ستور) في 13 دولة عربية اليوم، وأتيحت الخدمة المدفوعة مقابل 20 ريال سعودي/ درهم إماراتي أو 50 جنيه مصري شهريا مع العلم أن الأسعار تختلف من دولة لأخرى ويتراوح سعرها غالبا بين 2-5$.

إذا قررت الاشتراك في سبوتيفاي سيتاح لك الوصول إلى 30 مليون مقطع صوتي وتحميل أي منها لتشغيله في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، وستتحسن دقة الصوت ولن تزعجك الإعلانات، لكن لو قررت الاستمتاع بالخدمة المجانية فهذه 5 أشياء يجب أن تعلمها لتحسين تجربتك.

قوائم التشغيل لذوقك

لأن النسخة المجانية لا تسمح بتشغيل أي أغنية يريدها المستخدم وقتما أراد، تكون مجبرا على الاستماع في وضع الخلط (shuffle) الذي لا يمكّنك من اختيار الأغنية إلا بالتقليب بين أغاني كثيرة، لكن يُستثنى من ذلك 15 قائمة تشغيل يعدها التطبيق للمستخدم بناء على ما اختار متابعته من الفنانين، ستجد هذه القوائم في الصفحة الرئيسية وطالما لم تجد بجانبها أيقونة الخلط الزرقاء تستطيع تشغيل أي أغنية منها متى أردت دون حاجة للتقليب طويلا.

إنشاء قوائم التشغيل

تستطيع إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك بالنقر على الثلاث نقاط أعلى نافذة تشغيل الأغنية ثم اختيار Add to playlist أو النقر على أيقونة القلب لتضاف الأغاني إلى القائمة المفضلة، مع العلم أن تشغيل هذه القوائم سيكون في وضع الخلط فقط.



أخبر سبوتيفاي بما تحب

ليس الغرض الوحيد من أيقونة القلب هو إضافة الأغاني إلى قوائم التشغيل المفضلة، فكلما استخدمت القلب وعلامة – المسؤولة عن إخفاء الأغنية من قائمة التشغيل يتعرف سبوتيفاي أكثر على ذوقك لتحسين التوصيات في المستقبل.

التوصيل عبر الواي فاي

حل أفضل من توصيل مكبرات الصوت عبر بلوتوث هو إتاحة التوصيل عبر واي فاي الذي يكون ممكنا بتواجد مكبر الصوت والمنصة التي يعمل عليها التطبيق مثل هاتفك أو الحاسوب على نفس الشبكة؛ وأنت في الأغنية تختار Devices Available الذي تظهر في نافذة كل أغنية ثم تختار مكبر الصوت المراد توصيله بالتطبيق، وحينها تستطيع استخدام التطبيق على هاتفك أو حاسوبك للتحكم عن بعد في الأغاني.

حفظ بيانات الهاتف

لتفادي استنزف سبوتيفاي لباقة الإنترنت بسرعة، يمكنك تفعيل وضع حفظ البيانات الذي ينقص من جودة الصوت بالتوجه إلى الشاشة الرئيسية ثم النقر على أيقونة الإعدادات بالأعلى وتفعيل Data Saver.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟