أخبار عاجلة
5 أشياء عليك أن لا تفعلها بعد الجماع -
الصين تحظر مبيعات هواتف آيفون -
تحديث جديد لهاتف Huawei Mate 20 Pro لتحسين جودة الكاميرا -

كيفية إلغاء حالة النشاط Activity Status على انستغرام

لقد نشأ أنستغرام في بدايته كمنصة مكرسة لمشاركة الصور ، إلا أنه حاليًا يقدم مميزات تتجاوز مجرد نشر الصور أو توجيه أسئلة شبه مجهولة إلى الأصدقاء ، حيث قدم تطبيق مشاركة الصور خاصية جديدة تعرف بحالة النشاط Activity Status التي تمكنك من معرفة ما إذا كان أصدقاؤك نشطين وقادرين على تبادل الرسائل معك .

ومن حسن الحظ أيضًا أنه يمكنك إغلاق تلك الخاصية على الأنستغرام إذا أردت لأنه على الرغم من أنها قد تكون مفيدة في بعض الأحيان إلا أنك في أحيان أخرى قد لا ترغب في أن يعرف أصدقاؤك ما إذا كنت ممسكًا بهاتفك ، لذا إذا كنت تحب أن تتمتع بحرية إلقاء نظرة سريعة على صفحتك على الأنستغرام دون أن يتم سحبك داخل محادثة ما فاسترخِ إذ يمكنك أن تغلق هذا التحديث .

محتويات

كيفية التخفي على انستجرام وإلغاء حالة النشاط

أولًا يجب أن تعرف قليلًا عن ماهية عمل تلك الخاصية الجديدة التي بدأ أنستغرام في اختبارها في يناير وقام بإدراجها في يوليو الماضي .

عندما يكون أصدقاؤك نشطين على الأنستغرام سوف تظهر نقطة خضراء بجوار صورتهم الشخصية في كلا من صندوق الرسائل وقائمة أصدقائك ، والأشخاص الذين يصنفون “كأصدقاء” يتضمنون أي شخص قد قمت بمتابعته وقام بمتابعتك أو أجريتما محادثة معًا من خلال الرسائل .

ولكن مرة ثانية ، إذا لم تكن ترغب أن يتم رؤيتك يمكنك إخفاء حالتك الخاصة بسهولة وإغلاق إمكانية رؤية وقت نشاط أصدقائك من خلال الإعدادات وطريقة ذلك كالآتي :

اذهب إلى الملف الشخصي “البروفايل” الخاص بك

عندما تقوم بفتح الأنستغرام اذهب أولًا إلى بروفايلك الشخصي ، ويمكنك الوصول إليه من خلال الضغط على الأيقونة المحتوية على صورتك الشخصية في أعلى يمين الشاشة .

اذهب إلى الإعدادات

بالقرب من الزر المسمى “تعديل الملف الشخصي” سوف ترى صندوقًا صغيرًا بداخله صورة ترس ، ومن خلال الضغط على هذا الزر سوف يتم أخذك إلى إعدادات حسابك على الأنستغرام .



قم بإغلاق حالة النشاط

عندما تتحرك إلى أسفل صفحة الإعدادات سوف ترى خيارًا لصفحة تدعى حالة النشاط Activity Status ومن خلال الضغط على هذا الزر سوف يظهر لك مفتاح تشغيل يمكنك من خلاله إغلاق الخاصية ، وتتضمن الصفحة نصًا محتواه “السماح للحسابات التي تقوم بمتابعتها وأي شخص تراسله برؤية آخر مرة كنت فيها نشطًا على تطبيقات الأنستغرام ، وعندما يتم إغلاق تلك الخاصية لن تتمكن من رؤية حالة نشاط الحسابات الأخرى” .

وحتى تمنع المستخدمين الآخرين من رؤية ما إذا كنت نشطًا على الأنستغرام تأكد من أن مفتاح التشغيل موجه ناحية اليسار .

تنزيل التحديث

إن هذا التحديث -شأنه شأن معظم تحديثات التطبيق- لن يظهر بشكل سحري على هاتفك ، بل هناك بضع خطوات يجب اتباعها حتى تحدّث الأنستغرام الخاص بك .

فإذا كنت لا ترى خاصية حالة النشاط على تطبيقك قم بتسجيل الدخول إلى متجر التطبيقات وتحقق من وجود تحديثات متاحة ، وإذا كنت لا ترى التحديث فهذا يعني أنه ليس متاحًا لك بعد ، ولكن في حالة وجدت التحديث متاحًا للتنزيل قم بتحديث تطبيقك ، وبمجرد تحديثه يمكنك أن تفتح التطبيق وترى مَن نشطًا على صفحتك على الأنستغرام .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصين تحظر بيع عدة هواتف آيفون لانتهاك براءات اختراع كوالكوم
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟