آبل تسجل براءة إختراع جديدة لشاشة مزودة بثقب من أجل الكاميرا الأمامية

iPhone XS Max

واحدة من الإنتقادات التي لدى الكثير من الناس بشأن تصاميم الهواتف الذكية الحديثة هي أنها تأتي مع الشاشات المزودة بالقطع. يعتبر القطع أمرًا ضروريًا لأن ذلك هو المكان حيث توضع بعض المكونات الرئيسية مثل المستشعرات والكاميرات، وهذا القطع يكون ضروريًا إذا أرادت الشركات المصنعة جعل الشاشات تغطي نسبة كبيرة من واجهات أجهزتها.

ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل تستكشف فكرة إنشاء هاتف iPhone سيضم قطعًا أصغر في الشاشة، وقد كشفت براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا عن تصميم يشمل شاشة مزودة بثقب من أجل الكاميرا الأمامية. هذا يعني أنه بدلاً من إستخدام القطع المستطيل، سيكون هناك فقط ثقب صغير للكاميرا الأمامية.

الشيء المثير للإهتمام هو أن هذه ليست هي المرة الأولى التي نرى فيها مثل هذا التصميم، فقد قامت شركات مثل Huawei بتقديم براءات إختراع لتصميم مماثل، في حين كشفت شركة سامسونج أيضًا عن مثل هذه الشاشة والتي ستسمح لها بإنشاء هاتف يضم إطار نحيف جدًا.



apple-patent-hole-display-640x427

كان هناك تسريب في شهر أكتوبر الماضي يكشف لنا بأن شركة Asus كانت تتعامل مع فكرة مشابهة من أجل الهاتف ZenFone 6. يجب أن نقول بأنه بينما نفهم لماذا تأتي هذه الشركات بمثل هذه التصاميم الجديدة، فإن وجود ثقب في الشاشة سوف يتسبب في تشتيت المستخدمين، وهذا بالفعل ما تحاول بعض الشركات مثل آبل تجنبه في جميع أجهزتها التي قامت بإصدارها حتى الآن من خلال الإعتماد على التصاميم المتناسقة. ومع ذلك، بما أن هذه مجرد براءة إختراع، فلا يوجد ما يضمن بأن شركة آبل ستقوم بتطبيق هذا التصميم في هواتفها الذكية القادمة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقارنة: ميت بوك X برو |ضد| ماك بوك برو
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟