أخبار عاجلة
أوبو تركز على الذكاء الاصطناعي وشبكات 5G في 2019 -
اتصالات تضاعف سرعات الإنترنت لباقات eLife مجانًا -

كيف اصمم بطاقة دعوة الكترونية

أصبح الناس اليوم يستعينون بالوسائل التكنولوجية الحديثة من أجل التواصل فيما بينهم ، حيث ظهر الفيس بوك والتويتر والواتس آب وصار الجميع يقضون أوقاتهم خلف شاشات الحاسوب والهواتف الذكية ، ومع هذا التقدم التكنولوجي ظهر ما يسمى بالدعوات الإلكترونية التي تسهل عملية دعوة الأشخاص إلى المناسبات المختلفة .

محتويات

مزايا الدعوات الإلكترونية

الكثير منا يمر بالكثير من المناسبات المختلفة كالخطوبة والزواج وأعياد الميلاد والتخرج وغيرها ، وفي تلك المناسبات دائمًا ما يتم السعي لدعوة العديد من الأصحاب والمعارف للحضور ، لذلك ظهرت الدعوات الإلكترونية لتمكننا من دعوة كافة الأشخاص في أي وقت ، وتتميز تلك الدعوات بما يلي :

– يمكن إعداد الدعوات الإلكترونية بطريقة بسيطة وسهلة .
– يمكن نشر تلك الدعوات لتصل إلى كافة الأشخاص المنوي دعوتهم .
– العمل على توطيد علاقات المحبة بين الأشخاص والتي قد تقل بسبب قلة التواصل الفعلي .
– تعمل الدعوات الإلكترونية على توفير الوقت والمجهود ، فلا تصبح في حاجة إلى توزيعها على كافة المدعوين بنفسك ، فكلما عليك هو إرسال الدعوة إليهم الكترونيًا في دقائق معدودة .

طرق تصميم بطاقة دعوة الكترونية

عمل دعوة عبر الهاتف

يمكن أن يتم إعداد بطاقة دعوة إلكترونية من خلال الهاتف ، فهناك وفرة من البرامج التي تم تخصيصها من أجل هذا الغرض والتي يمكن تنزيلها على الهاتف ، ومن أبرز تلك البرامج :

– برنامج Redstamp :
هذا البرنامج تم عمله خصيصًا للأجهزة التي تعمل بنظام IOS ، ويمكن من خلاله إعداد بطاقات دعوة الكترونية مميزة ، وهو يتيح إضافة الصور الشخصية إلى البطاقات ثم القيام بإرسالها من خلال الإيميل ، ويتميز هذا البرنامج أنه لديه إصدارات مدفوعة الثمن وإصدارات أخرى مجانية .

– برنامج YappBox :
يتيح هذا البرنامج خيارات متعددة فيما يتعلق بإعداد الدعوة الإلكترونية ، فمثلاً يمكن من خلاله معرفة تفاعل الناس مع بطاقة الدعوة التي تم إرسالها ، بالإضافة إلى أنه يتيح اختيار ما يشاهده المدعوون ومن الممكن أن يتم إرفاق خريطة إلكترونية مع الدعوة وذلك حتى يسهل على المدعويين الوصول إلى مكان الاحتفال ، وهذا البرنامج يتوافق مع أندرويد ونظام التشغيل IOS .



عمل دعوة عبر الفيس بوك

من الممكن إعداد دعوة إلكترونية من خلال استعمال موقع الفيس بوك ، حيث أنه يتيح إمكانية دعوة الناس إلى مناسبة محددة يقوم الشخص بإضافتها إلى صفحته الشخصية ، وللقيام بدعوة كافة الأصدقاء إلى مناسبة من خلال الفيس بوك يمكن أن يتم عمل الخطوات الآتية :

– يتم في البداية الذهاب إلى المناسبة التي يرغب الشخص في دعوة الأصدقاء إليها ، وبعد ذلك يتم الضغط على زر ” دعوة ” والذي يتواجد في أسفل صورة الغلاف الخاصة بمستخدم الفيس بوك .

– بعد النقر على زر ” دعوة ” يتم بعد ذلك تحديد نوع إيصال الدعوة إما من خلال الرسالة النصية أو عبر البريد الإلكتروني أو من خلال الفيس بوك وذلك عن طريق النقر على كلمة ” اختيار الأصدقاء ” .

– بعد ذلك يتم البحث عن الأصدقاء الذين ترغب في دعوتهم إلى المناسبة الخاص بك ، وبعد تحديدهم جميعًا يتم في النهاية الضغط على زر ” إرسال الدعوات ” وبذلك تكون الدعوات قد وصلت إليهم عبر الفيس بوك .

طرق عمل دعوة إلكترونية لحفل زفاف

من الممكن تنفيذ دعوة إلكترونية لحفل زفاف عبر برنامج خاص لتصميم الدعوة الإلكترونية ، ويتم ذلك في البداية من خلال اختيار موسيقى مناسبة للزفاف وتكون مرافقة لعرض الدعوة الإلكترونية ، ثم بعد ذلك يتم وضع بعض الصور الملائمة والتي من الأفضل أن تكون للعريس والعروس كالصور التي تجمعهما خلال فترة الخطوبة ، وبعد ذلك يتمّ ترتيبها مع الموسيقى عن طريث عرض الفيديو من خلال مختلف البرامج المتنوعة .

يتم إضافة بعض العبارات التي يتم فيها دعوة الأصدقاء والأقارب من أجل حضور هذه المناسبة السعيدة ، ويتم وضع بعض العبارات المعبرة عن السعادة والهناء في حال قبول الدعوة ، ويتم إنشاء مناسبة على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تحديد الوقت والتاريخ الخاص بها ، ثم يوضع فيديو الدعوة الإلكترونية ومن ثم يتم نشره ، ويضاف جميع الأشخاص المدعوين إلى المناسبة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟