Snapdragon 8150 يظهر على منصة AnTuTu، وتفوق على HiSilicon Kirin 980 و Apple A12 Bionic

qualcomm snapdragon

مع إقتراب موعد وصول المعالج Snapdragon 8150، سنبدأ بجمع عناصر الأحجية، وإختبارات الأداء التي خضع لها هذا المعالج مؤخرًا على منصة AnTuTu تساعد كثيرًا في ذلك. وسجل المعالج الرائد القادم من شركة كوالكوم 362292 نقطة على المنصة متفوقًا بذلك على المعالجات الرائدة الحالية، بما في ذلك HiSilicon Kirin 980 الذي حقق 273913 نقطة على نفس المنصة، والمعالج Apple A12 Bionic الذي حقق 353210 نقطة.

هذا ليس كل شيء. نتيجة AnTuTu المسربة لم تكشف لنا عن الأداء الذي يقدمه هذا المعالج فقط، وإنما كشفت لنا أيضًا عن بعض المعلومات الهامة مثل تركيبته وتردده. ووفقا للمعلومات الجديدة، فهي تدعي بأن المعالج Snapdragon 8150 سيمتاز بالتركيبة التالية 4+3+1 على مستوى الأنوية أو بعبارة أخرى سيضم نواة واحدة عالية الأداء، وثلاثة أنوية متوسطة الأداء، إضافة إلى أربعة أنوية أخرى منخفضة الأداء. وبطبيعة الحال، هذه المعلومات تتناقض مع التقارير الأولية.

على أي حال، النواة العالية الأداء ستكون من فئة Cortex-A76 وسيبلغ ترددها 2.84GHz، في حين ستكون الأنوية الثلاثة المتوسطة من فئة Cortex-A76 كذلك ولكن ترددها سيبلغ 2.4Ghz فقط. أما بخصوص الأنوية الأربعة المتبقية، فهي ستكون من فئة Cortex-A55 وستمتاز بتردد 1.78GHz. إذا كان هذا صحيحًا، فهذا يعني أن شركة كوالكوم تتخذ أسلوبًا غير تقليدي قليلاً وتستخدم معمارية DynamiQ من شركة ARM والتي تسمح للشركات المصنعة بربط أنواع مختلفة من النوى بسرعات مختلفة في مجموعة واحدة.




لا ينبغي إغفال نتيجة معالج الرسوميات كذلك، فمعالج الرسوميات المستخدم في المعالج Snapdrago 8150 بلغت 156328 نقطة، وهذا ما يعني أداء أفضل بنسبة 20 في المئة مقارنة مع معالج الرسوميات Adreno 630 المستخدم في المعالج Snapdragon 845 الحالي.

وبطبيعة الحال، لم يتم تأكيد هذه المعلومات حتى الآن، وبالتالي ينبغي التعامل معها بأقل قدر من المصداقية. لم يتبقى وقت طويل، لذا سنعرف الحقيقة الكاملة في المستقبل القريب.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟