أخبار عاجلة
مواصفات و تصميم هواوي نوفا 4 الجديد -
إليك كيف تتحقق من عمر هاتفك الذكي؟ -

مارك زوكربيرج يأمر المسؤولين التنفيذيين في الفيسبوك بالتوقف عن إستخدام هواتف iPhone

مارك زوكربيرج يأمر المسؤولين التنفيذيين في الفيسبوك بالتوقف عن إستخدام هواتف iPhone
مارك زوكربيرج يأمر المسؤولين التنفيذيين في الفيسبوك بالتوقف عن إستخدام هواتف iPhone

mark zuckerberg Facebook

يبدو أن الإنتقادات التي وجهها الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook لشركة الفيسبوك لم يتلقاها مارك زوكربيرج بشكل إيجابي. ويقال بأن الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، أخبر المدراء التنفيذيين في الشركة بالتوقف عن إستخدام هواتف iPhone والبدء في إستخدام هواتف الأندرويد بدلاً منها. ويقال بأن مارك زوكربيرج أخبرهم بضرورة الإنتقال إلى هواتف الأندرويد لأن نظام التشغيل التابع لشركة جوجل يحظى بمعدل إستخدام أعلى مقارنة بنظام iOS.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook قد إنتقد شركة الفيسبوك بسبب الطريقة التي تتعامل بها مع خصوصية المستخدمين بعد فضيحة Cambridge Analytica. وقال السيد Tim Cook آنذاك : ” نحن لن نقوم بالبحث في حياتك الشخصية “، مضيفًا أن ” الخصوصية حق إنساني وأنها حرية مدنية “.

ومضى السيد Tim Cook في تصريحاته وأكد بأن شركة آبل إتخذت قرارًا واعيًا لتقدير الخصوصية على الأرباح لأنها ترفض بيع بيانات العملاء بحيث صرح بالقول : ” يمكننا أن نحصل على قدر كبير من الأموال إذا قمنا بتحويل عملائنا إلى أموال – إذا كان عملائنا هو منتجنا، ولكننا إخترنا عدم القيام بذلك “.



وكان مارك زوكبيرج قد رد بعد فترة وجيزة عندما سئل عن تعليقات Tim Cook بالقول : ” عفوية إلى حد كبير “. وقال أيضًا في مقابلة مع موقع Recode : ” أعتقد أنه من المهم أن لا نحصل جميعًا على متلازمة ستوكهولم وأن نترك الشركات التي تعمل بجد لإقناعك أكثر بأنهم يهتمون بك أكثر في الواقع. لأن هذا يبدو سخيفًا بالنسبة لي “.

ومن غير الواضح ما إذا كان المسؤولون التنفيذيون في الفيسبوك قد انتقلوا من إستخدام هواتف iPhone إلى هواتف الأندرويد نظرًا لأن الفيسبوك لم تعلق بعد على هذا التقرير.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟