أخبار عاجلة
أوبو تركز على الذكاء الاصطناعي وشبكات 5G في 2019 -
اتصالات تضاعف سرعات الإنترنت لباقات eLife مجانًا -

كيفية فرمتة الآيفون

يحتاج بعض الناس احيانا لفرمتة الآيفون الخاص بهم أو إعادة تعيين جهاز iPhone أو iPad إلى إعدادات المصنع، وهو أمر ضروري في حالة الحاجة إلى مسح البيانات من جهاز قبل بيعه أو إعطائه لأحد أفراد العائلة.

محتويات

أهمية فرمتة الآيفون

تعتبر فرمتة الآيفون مهمة جدا قبل بيعه، حيث يجب حذف جميع البيانات الحساسة المخزنة عليه، وذلك تجنبا لوصول المشتري الجديد إلى الملفات الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعية، والمعلومات المالية وحتى الصور ومقاطع الفيديو الشخصية.

كما يمكن أن يساعد إعادة ضبط إعدادات المصنع أيضًا في حل المشكلات المتعلقة بجهاز iPhone أو حتى كذلك جهاز iPad في حالة تعطله أو تجميده أو تعرضه لمشاكل لا يمكن تحديد مصدرها وذلك كحل بسيط قبل اللجوء إلى الدعم الفني والصيانة الخاصة بشركة ابل، وذلك لأن الأجهزة الإلكترونية الحديثة يمكن أن تكون معقدة للغاية، ويمكن أن تدخل في حالة من الخلط بين الحين والآخر، ويمكن أن تؤدي إعادة ضبط الجهاز ومسحه إلى محو المشكلات التي تتسبب في تعثر الآيفون.

الاحتفاظ بنسخة احتياطية قبل فرمتة الآيفون

قبل فرمتة الآيفون يجب التأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المعلومات المهمة، ويمكن استخدام iCloud أو iTunes لعمل نسخة احتياطية من جهاز الآيفون أو غيره.
– بالنسبة إلى أي كلاود iCloud يتم الانتقال إلى الإعدادات ثم iCloud ثم النسخ الاحتياطي.
– لاستخدام آي تيونز iTunes لعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone أو iPad يجب أولا توصيل الآيفون بجهاز الكمبيوتر أو جهاز ماك Mac باستخدام كابل الشحن، ثم القيام بالنقر على أيقونة iPhone أو iPad في الزاوية العلوية اليسرى من iTunes، تحت زر Play.



خطوات فرمتة الآيفون ومسح جميع البيانات

لإعادة ضبط جهاز iPhone أو iPad يتم الانتقال إلى الإعدادات ثم عام ثم إعادة تعيين ، ثم القيام بتحديد محو جميع المحتويات والإعدادات Erase all content and settings، ثم يتم كتابة رمز المرور الخاص بالهاتف، ثم يظهر على الفور مربع تحذير، مع خيار مسح iPhone (أو iPad) باللون الأحمر Erase iPhone، حيث يتم الضغط على هذا الخيار.

ويجب إدخال كلمة مرور معرف ابل Apple الخاصة بصاحب الهاتف لتأكيد الإجراء ثم يقوم جهاز iPad أو iPhone بمسح كل شيء من سعته التخزينية والعودة إلى شاشة الإعداد الأولية التي ظهرت عند استخدام الجهاز لأول مرة، ويمكن أيضًا إعادة ضبط جهاز iPhone أو iPad بالكامل من خلال iTunes، وذلك عند توصيل جهاز الآيفون بالكمبيوتر، حيث يمكن رؤية زر “استعادة iPhone” ، والذي سيعيد ضبط الجهاز بالكامل.

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟