أخبار عاجلة
مواصفات و تصميم هواوي نوفا 4 الجديد -

11 ميزة مهمة نسيها مستخدمو أندرويد

خلال العقد الأول من حياة أندرويد، جاء كل تحديث بالكثير من المميزات، منها ما نال نصيب كبير من الشهرة ومنها ما أصبح في طي النسيان لقلة الحديث عنه أو محدودية التوفر، وهنا سنسلط الضوء على مميزات مهمة واسعة الانتشار لكن لا يستخدمها الكثير من المستخدمين.

اختصارات التطبيقات في الشاشة الرئيسية

105de7d983.jpg

نادرا ما تستخدم اختصارات التطبيقات لأنها خفية بعض الشيء، فمنذ أندرويد 7.1 والنقر على أيقونة التطبيقات يتيح قائمة سريعة للوصول إلى أجزاء معينة من التطبيق غير الشاشة الرئيسية.

يمكنك استخدام اختصارات التطبيقات بدلا من أيقونة التطبيق في بعض الأحيان؛ فإذا كنت تدخل على قسم الاشتراكات دائما بعد فتح يوتيوب، فربما تود استبدال أيقونة التطبيق باختصار الاشتراكات.

مركز الإشعارات والإعدادات السريعة

652ae2a4ac.jpg

السحب مرة واحدة لأسفل من الشاشة الرئيسية ينقلك إلى المكان المخصص لعرض الإشعارات، والسحب مرة ثانية يأخذلك للإعدادات السريعة، أما ما لا يعلمه الكثير أن السحب من الشاشة الرئيسية لإسفل بإصبعين ينقله للإعدادات السريعة فورا.

تعطيل تحسينات البطارية

9f0964c206.jpg

تقيد تحسينات البطارية عمل التطبيقات في الخلفية ما قد يؤثر على كفاءة عمل بعضها مثل تطبيقات تتبع اللياقة، لذا ينصح تعطيل هذه التحسينات لبعض التطبيقات التي تشك في تأثيرها عليها.

إعداد الوضع الليلي

f66950d7ad.jpg

تفعيل الوضع الليلي الذي يتواجد ضمن إعدادات الشاشة في إصدارات أندرويد الأخيرة يمثل غروب الشمس حيث يقل انبعاث اللون الأزرق من شاشة الهاتف ما يقلل الأرق ويحمي العين خاصة أثناء استخدام الهاتف بالليل.

فتح الكاميرا سريعا

في الكثير من هواتف أندرويد يمكن فتح الكاميرا عبر اختصارات سريعة أبرزها النقر مرتين على زر التشغيل.

استخدام السماعة اليمنى أو اليسرى

إذا كنت تستخدم أحد طرفي سماعة الأذن، يمكنك تركيز الصوت بنسبة 100% في الطرف الذي تستخدمه.



لتنفيذ ذلك، توجه إلى تطبيق الإعدادات وابحث عن صوت أحادي أو mono audio (حسب لغة هاتفك) ليظهر الخيار المناسب ضمن قائمة إمكانية الوصول (Accessibility) غالبا.

إنهاء المكالمات بزر التشغيل

يمكن لزر التشغيل أن ينهي المكالمات، وهو خيار متوفر عادة بقائمة إمكانية الوصول ويمكنك البحث بتطبيق الإعدادات عنه بكتابة زر التشغيل أو Power Button.

تثبيت الشاشة

3b8d94c47c.jpg

ابحث عن خيار تثبيت الشاشة أو screen pinning الموجود عادة ضمن إعدادات الحماية والخصوصية عادة، والذي يمكنك من تثبيت شاشة أي تطبيق متى أردت، بحيث لا يمكنك الانتقال منها إلا بإدخال بصمة إصبعك أو كلمة المرور.

لماذا هذا الخيار مهم؟ عندما تريد أن تناول هاتفك لشخص ما، ولا تريده أن يخرج من التطبيق ويتصفح محتوى آخر، يمكنك النقر مطولا على زر “مؤخرا” وتثبيت التطبيق (بعد تفعيل الخيار من الإعدادات) بحيث لا يستطيع الخروج منه أو إغلاقه إلا ببصمة الإصبع أو كلمة المرور.

حذف الملفات المؤقتة والاحتياطية

f8d10fe4ef.jpg

خيار حذف الملفات أو الذاكرة المؤقتة المتاح بصفحة كل تطبيق والذي يمكنك الوصول إليها من الإعدادات، كما يمكنك الوصول إلى الخيار سريعا من بعض تطبيقات إدارة الملفات مثل Files by Google.

حذف هذه الملفات المؤقتة لا يتعلق المحتوى المخزن بهاتفك، فهذه الملفات عبارة عن صفحات على الإنترنت تم تحميلها ولم تحذفها التطبيقات من أجل سرعة الرجوع إليها دون حاجة لتحميلها من جديد. وبجانب توفير مساحة جرّاء حذف هذه الملفات، يمكن لهذا الإجراء أن يحل مشاكل التطبيقات أحيانا.

إضافة رسالة إلى شاشة القفل

980bc7b290.jpg

ستجد خيار إضافة رسالة قصيرة إلى شاشة القفل ضمن إعدادات الشاشة.

تقليل مدة التأثيرات المتحركة

857ba6bd63.jpg

يمكن أن تلاحظ فرق في سرعة التنقل بالهاتف بعد تسريع التأثيرات المتحركة للهاتف والتي تحدث أثناء التنقل من نافذة لأخرى، ويمكنك تغيير سرعة التأثيرات الحركية من خيار طول مدة الرسومات المتحركة الموجود ضمن الإعدادات > النظام > خيار/خيارات المطور؛ فإن لم تجد “خيار/خيارات المطور” انقر كثيرا على خيار “حول الهاتف” الموجود في الإعدادات > النظام، حتى يخبرك بتفعيل خيار/خيارات المطور.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يحدث ذلك؟.. أبل وسامسونج تتعاونان لإنتاج هاتف «آيفون»
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟