أخبار عاجلة
مواصفات و تصميم هواوي نوفا 4 الجديد -
إليك كيف تتحقق من عمر هاتفك الذكي؟ -

بالفيديو: قصة إعلان سيارة لكزس بتأليف الذكاء الاصطناعي ستأسر قلبك !

بالفيديو: قصة إعلان سيارة لكزس بتأليف الذكاء الاصطناعي ستأسر قلبك !
بالفيديو: قصة إعلان سيارة لكزس بتأليف الذكاء الاصطناعي ستأسر قلبك !

كتب نظام الذكاء الاصطناعي “واتسون” التابع لشركة آي بي إم نص الإعلان التجاري الخاص بإطلاق سيارة لكزس ES في أوروبا، وأخرجه كيفن ماكدونالد الحائز على جائز الأوسكار.

يستعرض الإعلان مغادرة لكزس SE المصنع والحرفي العاطفي الذي تولى صنعها، ثم يقفز الإعلان إلى مشهد “اختبار التصادم” حيث تسحب السيارة نحو الشاحنة، ليشاهدها الحرفي وهي تنجح في إنقاذ نفسها بنظام فرامل الطوارئ التلقائي.

من أجل تأليف هكذا إعلان، قام الذكاء الاصطناعي بتحليل 15 عاما من إعلانات لكزس والعلامات التجارية الفاخرة الحائزة على جوائز، ومن البيانات حدد عناصر مشتركة لإنشاء مخطط نصي، استخدمه البشر لاستخلاص قصة الإعلان النهائية.

يقول ماكدونالد ” حقيقة أن الذكاء الاصطناعي وضع زميله الآلي -السيارة- في موقف ملحمي وجعله ينجو منه إلى الغروب كان استجابة عاطفية من ما هو في الأساس منصة رقمية”.



وأضاف “الطريقة التبسيطية الساحرة التي كتب بها الذكاء الاصطناعي هذه القصة كانت مذهلة في تفسيرها العاطفة الإنسانية وغير متوقعة بشأن نقصها ما يضيف لمسة غير بشرية واضحة على الفيلم”.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من تقليل رئيس الذكاء الاصطناعي بقوقل من أهمية الذكاء الاصطناعي ووصفه “بالغبي” رغم أنه يستخدم في مذيع آلي يقدم الأخبار بالصين واستطاعته إنشاء بصمة مزيفة عالمية تخدع الهواتف الذكية.

المصدر: Cnet

مواضيع ذات صلة:

» الصين تستخدم مذيع آلي يبدو كالبشر بالذكاء الاصطناعي

» الذكاء الاصطناعي ينشأ بصمات مزيفة تستطيع خداع الهواتف الذكية


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سامسونج تُطلق إصداراً جديداً من Notebook 9 Pen