قريبا خاصية التراجع وحذف الرسائل المرسلة على الفيسبوك

سيقوم فيسبوك على إحضار ميزة التراجع عن إرسال الرسائل إلى تطبيق ماسنجر قريبًا والتي ستسمح للمستخدمين بحذف الرسائل بعد 10 دقائق من إرسالها ، ولقد تم إدراج هذه الميزة تحت قائمة الميزات القادمة قريبًا ضمن الملاحظات المصطحبة مع إصدار version 191.0 of Messenger’s iOS.

محتويات

ميزة التراجع عن الإرسال قريبا

سيسمح لك فيسبوك قريبًا بحذف الرسائل التي أرسلتها بالفعل عبر تطبيق الماسنجر ، فقد تم إضافة ميزة “unsend” أو التراجع في الإرسال في ملاحظات الإصدار القادم لتحديث تطبيق الـ Messenger المتاح لمستخدمي iOS .

و تشير الأخبار إلى أن المستخدمين سيتمكنون من إزالة الرسالة المرسلة خلال 10 دقائق من إرسالها ، وهذا يعطي ميزة إضافية فإذا أرسلت عن طريق الخطأ صورة خاطئة أو معلومات غير صحيحة أو رسالة خاطئة لشخص غير المقصود ستتمكن من حذفها .

كما تشير الأخبار الصادرة من فيسبوك أن هذا الإصدار بهذه الميزة ستكون متوفرة قريبا ، ولكنها لم تحدد تاريخًا دقيقًا لتاريخ إطلاقها إلى هواتف المستخدمين .

التراجع عم طرح ميزة عدم الإرسال

 وكان فيسبوك قد طرح في البداية خططًا لطرح ميزة “unsend” في أبريل الماضي للجميع ، وجاء هذا الإعلان رداً على تقرير TechCrunch‎ الذي يفيد بأن الشبكة الاجتماعية فيسبوك قامت بحذف بعض الرسائل المرسلة القديمة بشكل سري على ماسنجر بواسطة المؤسس والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بسبب مخاوف من حدوث اختراقات في المستقبل وانتهاكات للبيانات ، وقد قوبل هذه الطرح برد فعل عنيف .



ثم مرت أشهر دون أي تحديثات إضافية من الفيسبوك على الميزة ، ولكن ذكرت TechCrunch سابقا أنه سيتم اختبار هذه الميزة داخليا ، كما يتضح من لقطات نشرت على تويتر .

آراء مختلفة حول هذه الخاصية

أعرب الخبراء في السابق عن مخاوفهم من أن السماح للمستخدمين “بعدم إرسال- أو التراجع في إرسال” الرسائل قد يكون له تداعيات خطيرة ، لأن مثل هذه الميزة يمكن أن تسمح بمحو الأدلة على المضايقات وسوء المعاملة عبر الماسنجر وخاصة أنه يمك حذف الرسالة بعد مشاهدتها .

ولكن هناك ميزات مشابهة موجودة بالفعل على تطبيقات أخرى تملكها Facebook فقد تم منح مستخدمي WhatsApp القدرة في العام الماضي على حذف الرسائل لمدة تصل إلى ساعة بعد إرسالها مبدئيًا ، كما سمح لـ‏ Instagram بإلغاء الرسائل وقد تمت إضافتها إلى النظام الأساسي منذ عام 2013 .

أما عن آراء بعض المستخدمين منهم من أعجب بها وأبدى رأيه قائلا : بالمقارنة مع تطبيق وآتساب والذي يسمح بحذف الرسائل بعد ساعة من إرسالها ، فإن 10 دقائق تعتبر مدة غير كافية للتراجع عن الإرسال ، ولكنها بالتأكيد أفضل من لا شيء على الإطلاق .

إضافة ميزة unsend على Facebook Messenger هي إضافة إلى ميزة المحادثات الخاصة بالتطبيق ، حيث يمكن أن تنتهي صلاحية رسائل المستخدمين بعد فترة محددة من الوقت .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟