أخبار عاجلة

بالصور: معامل الاختبار التي تمر بها أجهزة سامسونج قبل أن تصل للمستخدم

قدمت سامسونج نظرة خاطفة وراء الكواليس على معامل اختبار هواتفها الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، حيث تشرف على هذه الاختبارات “مجموعة اختبار الموثوقية” والتي تبدأ عملها بمجرد تحديد مواصفات الأجهزة.

تبدأ مواقع التصنيع بإرسال نماذج أولية من الأجهزة إلى المجموعة لتقييمها والرد على المصانع بتقارير عن الجوانب المراد تحسينها، وتستمر حلقة الاختبار والتقييم هذه حتى تصل الأجهزة للجودة المطلوبة، ما قد يتطلب مرور الجهاز بنحو 12 دورة.

وهنا نظرة عن بعض المعامل التي يجري بها الاختبارات:

اختبار الكاميرا

67318aa1ee.jpg

تجري الاختبارات في بيئات يتم التحكم بها لتحاكي ظروف استخدام الكاميرا في الأماكن المغلقة والمفتوحة، ويوجد نظام اصطناعي يحاكي ضوء الشمس ليضع الكاميرا في ظروف فترات النهار والليل، كما يوجد سيناريوهات أخرى مجهزة مثل شارع به لافتات بإضاءة النيون، بل ويتم تجريب الأجهزة أحيانا خارج المعامل وفي الأماكن العامة لتقييم السطوع والألوان ووضوح الصور.

904c9ae670.jpg

اختبار الحرارة

ce7f7b06d4.jpg

توضع الأجهزة في اختبارات لفترات طويلة وهي تشغل أحد التطبيقات الرئيسية والألعاب، حيث ترصد الكاميرات الحرارية مقدار الحرارة ومصدر انبعاثها.

84871b5c0a.jpg



اختبار مقاومة الماء

تتمتع الكثير من هواتف سامسونج بمقاومة الماء IPX8 ما يجعلها تتحمل الغرق في عمق 1.5 متر من الماء لنصف ساعة وأكثر، بل إن ساعات سامسونج تخضع لاختبارات قاسية للتمتع بمقاومة 5ATM التي تجعلها مقاومة للماء بدرجة تناسب استخدامها أثناء السباحة.

اختبار السقوط

b218c22975.jpg

يشبه الاختبار الكلاسيكي الذي تقدمه بعض قنوات يوتيوب، حيث يتم إسقاط الأجهزة من ارتفاعات محددة لتعيين نقاط ضعفها، مع الاستعانة بكاميرات يمكنها التصوير بمعدل إطارات عالي لتسهيل تحديد نقاط الضعف.

6a54439401.jpg

اختبار المتانة

هذا الاختبار للتعرف على مقاومة الجهاز للأضرار المحتملة من المستخدم – فيتضمن الاختبار النقر على الأزرار وتوصيل ونزع السماعات وفتح وإغلاق منفذ شريحة الاتصال، بل يوجد اختبار يحاكي جلوس المستخدم والهاتف في جيبه.

اختبار البيئة

اختبار النقر على الأزرار ليس كافيا، فهل يتغير شعور النقر على الأزرار والتفاعل مع الأجهزة نتيجة لتغير الحرارة والرطوبة؟ لأن عملاء الشركة من مختلف بقاع العالم، تتأكد سامسونج من وضع أجهزتها في بيئات تحاكي المناخ في مختلف دول العالم، على أن يقوم أحد الموظفين باستخدام الجهاز والتأكد من سلامته في ظروف البيئة المختلفة.

اختبار الصوت

 

بمساعدة الدمى والكمبيوترات، هذا المعمل يفحص كل شيء متعلق بالصوت – من المكالمات (عبر سماعة المكالمات أو سماعة الأذن بالبلوتوث والعادية) ونغمات الرنين، وتجري الاختبارات في حجرتين واحدة عازلة للصوت وأخرى تحاكي البيئات الواقعية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟