أخبار عاجلة
الإعلان عن نظام التبريد iCHILL X3 JEKYLL -
حقيبة In Win 307 تمتلك لوحة أمامية كشاشة عرض -
إطلاق لوحة الأم GIGABYTE Z390 Aorus Xtreme Waterforce -

لعبة الـ Indie الأقوى لعام 2017 Hellblade: Senua’s Sacrifice تعود بنسخ Physical

لعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice من Ninja Theory كانت تعتبر أحد أفضل ألعاب الـ Indie من العام الماضي وها هي تعود إلينا هذا العام أخيراً بنسخ بيع Physical.

لعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice كانت تجربة ممتعة ومختلفة بالتأكيد من Ninja Theory خاصة وأن تصنيفها كان Indie مستقل وليست كلعبة DmC مثلاً التي عمل عليها المطور سابقاً.

اللعبة تقدم تجربة معتدلة ومتوسطة من حيث كمية المحتوى والجودة والسعر، فاللعبة تأتي بسعر 30 دولار عند صدورها على كل من PS4 و Steam وتعتبر التجربة داخل اللعبة خطية للغاية، أي أننا لسنا أمام إصدار عالم مفتوح آخر. وهو بالتأكيد أمر لا يضر لعبة Hellblade في أي شيء.

Hellblade: Senua's Revenge Ninja Theory physical copis

مدة اللعب ستستغرق تقريباً سبع ساعات حسب أسلوب لعبك، بالتأكيد العديد من اللاعبين لن يرغبوا في لعبة قصيرة كهذه ولكن تأكد أن السبع ساعات التي ستقضيها في لعب Hellblade تستحق فعلاً سعرها، فاللعبة تقدم تجربة مركزة جداً لأسلوب لعب فردي خطي يقدم لنا قصة عميقة وغنية للغاية. وهو أمر بالتأكيد يعد عامل جذب للاعبين المهتمين بالقصص القوية لألعاب الـ Single Player.

قصة اللعبة تتبع Senua محاربة كلتية تسعى لاستعادة روح حبها المفقود منذ زمن طويل، وبدون دخول في تفاصيل قد تحرق لك أحداث اللعبة عليك أن تدرك أن الأحداث تتبلور جميعها بشكل رائع داخل عالم اللعبة أو العالم الذي تعيش فيه Senua تحديداً، حيث يحمل عالمها صبغة داكنة ومظلمة بلحظات قليلة من الجمال والطبيعة والكثير الكثير من اللحظات الظلامية المرعبة المستوحاة من قصص وأساطير الـ Norse mythology كما هو الحال مع لعبة God of War.

Hellbade PS4 Ninja Theory

ويمكنك أن تلخص وصف عالم اللعبة بكونه جزء من عوالم Thor و God of War وبعض عوامل من الرعب المستوحى من الأساطير الكلتية الممزوجة معاً لتعطي تركيبة رائعة وممتعة بحق.

ما يجعل العالم في Hellblade: Senua’s Sacrifice هو أن الشخصية الرئيسية Senua’s مصابة باضطارب عقلي يسبب لها الكثير من الذهان والهلاوس، والعديد من ميكانيكيات أسلوب اللعب في Hellblade تتمحور حول هذا الجانب. وجانب الذهان والهلاوس تجعل الأمر واجب علينا أن ننصحك بتجربة اللعبة مستخدماً سماعات الرأس، وهو لسبب وجيه لكي تستمتع بالتجربة الكاملة للهلاوس السمعية التي تسمعها Senua والتي تم تصميم وتسجيل الأصوات فيها بدقة عالية للغاية وبتقنية 3D التي تجعل الصوت يبدو فعلاً.

Ninja theory hellblade

الأصوات التي تسمعها Senua تثير في نفسها الشكوك أو تدفعها للتقدم أو تخيفها أو تكشف بعضاً من تفاصيل القصة أيضاً وهي أشبه بصوت السيدة Galadriel من سلسلة Lord of The Rings، وهو صوت عليك أن تعتاد عليه لأنك ستسمعه طوال فترة لعبك Hellblade.



كل هذه الأجواء تجعل اللاعب يتشكك حتى في قراراته داخل اللعبة كما تجعلك تتساءل عن مدى حقيقة ما تشاهده في اللعبة من عدمه، هل هو خطر حقيقي أم هي مجرد هلاوس أخرى من صنع عقل Senua وهو ما يبقيك متأهباً طوال الوقت.

وعلى ذكر التأهب فأسلوب القتال في اللعبة لم يقدم الكثير من التجديد ولكنه مرضي للغاية في بعض لحظاته، وتحديداً عند لـ Block Animation الذي يتم عرضه بشكل سينمائي رائع، يتنوع أسلوب القتال في Hellblade بين ضربات خفيفة وثقيلة وميكانيكيات للتفادي وكسر وضعية الدفاع للخصوم هذا بالإضافة لإمكانية إبطاء الزمن بشكل مؤقت.

Hellblade: Senua's Sacrifice

تنوع الأعداء لا يعتبر كبيراً داخل اللعبة ولكن الـ Boss Battles مثيرة للانتباه والاعجاب حقاً برغم أنها تنتهي جميعها بشعورك أنه ينبغي عليك الهجوم وتقطيع كل ما هو أمامك.

ما نقصده هو أن أسلوب القتال في اللعبة ليس سيئاً على الإطلاق بل على العكس، ولكنه مع ذلك يعتبر أقل عوامل اللعبة قوة، وربما هذا يعطيك فكرة عن مدى قوة وعمق اللعبة في العوامل الأخرى، كم اأن القتال ربما يمثل حوالي 20% إلى 30% من التجربة الكلية للعبة، وذلك لأن Hellblade تعتمد على جوانب التنقل في أنحاء المكان وحل بعض الألغاز والاستماع للقصة.

مظهر اللعبة والرسوم فيها مبهر وخاصة على الـ PC فالظلال والألوان التي تشع من حين لآخر في عالم Senua وحتى الكهوف المظلمة تقدم تجربة بصرية من أفضل ما يمكنك أن تراه في ألعاب الـ Indie وألعاب AAA أيضاً. وعند دمجها بالأداء الصوتي التمثيلي الجيد والموسيقى المميزة داخل اللعبة فأنت بالتأكيد أمام تجربة لن تنساها أبداً وربما تطالب بألعاب أخرى مشابهة من Ninja Theory.

اللعبة كما قلنا ليست طويلة ولكن كل لحظة بها تستحق التجربة وأكثر بسبب الجهد والجودة التي تم وضعها في هذا العمل، مع أسلوب قتال جيد وقصة مؤثرة لم تختبر مثلها من قبل وهنا تكمن القيمة الحقيقية لألعاب الـ Indie ومن المفترض أن تكون هذه قيمة الألعاب عموماً!

تصدر النسخ الـ Physical للعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice في يوم 4 ديسمبر القادم بسعر 30 دولار، هل ستحصل عليها؟

هل تعتقد أننا يمكن أن نرى ألعاب Indie بنفس جودة Hellbalde أو أكبر في المستقبل؟ وهل هناك لعبة معينة تعتبرها في هذه المكانة أو تستحق؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاتف Xiaomi المزود بكاميرا 48MP سيضم ثقبًا في الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟