أخبار عاجلة
تحديث واتساب المقبل يصدم المستخدمين -
تحديث Android Pie التجريبي يصل الى ون بلس 5 و 5T -
جوجل تختبر الوضع الليلي على متصفح كروم -
خصومات على ساعات Gear S3 وجالكسي -
أفضل 5 ألعاب عربية للهواتف -
سامسونج تعلن عن نوت بوك 9 مع قلم خاص -

McAfee تتوقع إستهداف المزيد من البرمجيات الخبيثة للأجهزة المنزلية الذكية في العام 2019

McAfee تتوقع إستهداف المزيد من البرمجيات الخبيثة للأجهزة المنزلية الذكية في العام 2019
McAfee تتوقع إستهداف المزيد من البرمجيات الخبيثة للأجهزة المنزلية الذكية في العام 2019

Xiaomi Mi LED Smart TV 4

الراحة التي توفرها الأجهزة المنزلية الذكية مثل المصابيح الذكية، وأجهزة تنظيم الحرارة، والأقفال الذكية، وما إلى ذلك من الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى جيدة للغاية. بعد كل شيء، من يرفض فكرة الحصول على منزل يتأقلم مع إحتياجاتنا، مثل تشغيل الأضواء تلقائيًا عند الحاجة، وتعديل درجة الحرارة بشكل تلقائي لجعل المنزل ملائمًا، وتذكيرنا من قبل الثلاجة بما ينبغي علينا إقتنائه قبل العودة إلى المنزل.

ولكن قبل البدء في شراء كل شيء ” ذكي “، يبدو أن شركة McAfee الرائدة في مجال تطوير برامج مكافحة الفيروسات تعتقد أنه بحلول العام 2019، قد نبدأ في رؤية المزيد من البرامج الضارة المتطورة والتي تستهدف المنازل الذكية، ومن المتوقع أن تأتي هذه البرمجيات الخبيثة بشكل كبير من أجهزتنا المحمولة التي يتم إستخدامها للتحكم في أجهزتنا المنزلية الذكية.



ووفقا لشركة McAfee، فقد صرحت بالقول : ” سيستفيد مطوري البرمجيات الخبيثة من الهواتف والأجهزة اللوحية في محاولة للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية عن طريق إختراق كلمة المرور وإستغلال الثغرات الأمنية. لن تبدو هذه الهجمات مريبة لأن حركة المرور على الشبكة تأتي من جهاز موثوق به. سيزداد معدل نجاح الهجمات، وسيكون من الصعب تحديد طرق الهجوم “.

في الماضي، كانت هناك ثغرات أمنية تم إكتشافها في الأجهزة المنزلية الذكية، وذلك لأنها تميل إلى إستخدام طرق مختلفة للأمان. في نفس الوقت، أوضح موقع Tech Radar أنه قد يكون من الأفضل إبقاء الأجهزة المنزية الذكية منفصلة للمساعدة في عزلها في حالة حدوث خطأ ما.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لمستخدمي هواتف أندرويد.. حيلة جديدة لإطالة عمر البطارية
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟