أخبار عاجلة

سامسونج تتلاعب بصور كاميرا جالكسي A8 ستار

يمكننا أن نقول اليوم أنه لا يمكن التيقن تماما من شرعية عينات صور الكاميرا التي تروج بها الشركات لهواتفها، حيث اتضح في أكثر من مناسبة أن الصور الترويجية التقطت بواسطة كاميرات احترافية بدلا من كاميرا الهاتف.

e2e9a1d206.jpg

وهذه المرة استعرضت سامسونج على موقعها الرسمي نسخة هونج كونج صورة (وربما أكثر) تدعي أنها من جالكسي A8 ستار، حيث تشرح عليها ميزة التركيز الحي وإمكانية التعديل على تأثير بوكيه (عزل الخلفية) كما يريد المستخدم، إلا أن الصورة ملتقطة بواسطة كاميرا احترافية في الحقيقة.

a6f8fa23ac.jpg

المثير للسخرية أن سامسونج البرازيل قامت بفعل مشابه قبل فترة، حيث اكتشف أن صورتين سيلفي نشرت ضمن تغريدتين على أنهما عينات كاميرا جالكسي A8 خلاف الحقيقة، ولم تعتبر سامسونج أن وضع علامتها المائية على الصور غش تسويقي.



اقرأ أيضا — سامسونج نشرت عينات صور مزيفة لجالكسي A8

اكتشفت صاحبة الصورة الأصلية فعلة سامسونج بعد أن وجدت أن أحد اشترى صورتها من موقع Getty؛ ولما بحثت عن الصورة ووجدتها كانت استجابتها الأولى هي “الانفجار من الضحك” بسبب التعديل على لون الشعر والعينين. مع العلم أن من قام بالتعديل على الصورة استخدم خلفية مختلفة وأضاف تأثير بوكيه.

على الأقل سامسونج اشترت الصورة بطريقة شرعية، ما يسمح لها استخدامها، ومع ذلك فإن استخدامها في الدعاية على أنها صورة من أحد هواتفها ليس من قبيل المصداقية؛ ويبدو أن الشركات لن تغير من سياساتها في المستقبل.

المصدر: diyphotography


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكبر 10 اختراقات للبيانات تم الكشف عنها خلال عام 2018
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟