أخبار عاجلة
تحديث واتساب المقبل يصدم المستخدمين -
تحديث Android Pie التجريبي يصل الى ون بلس 5 و 5T -
جوجل تختبر الوضع الليلي على متصفح كروم -
خصومات على ساعات Gear S3 وجالكسي -
أفضل 5 ألعاب عربية للهواتف -
سامسونج تعلن عن نوت بوك 9 مع قلم خاص -

تعرف على برنامج WinX DVD Copy Pro خيارك الأفضل لنسخ أقراص DVD

دعونا نعود عشرة سنوات أو خمسة عشر عاماً إلى الوراء حينما كانت أقراص DVD منتشرة في كل مكان حيث كانت وسيلتنا الأساسية في الحصول وتبادل كل المحتوى الرقمي, بداية من الأفلام التي كنا نشتريها مروراً بصورنا التي كانت تملأ الأقراص واحد تلو الأخر, وصولاً بأقراص الموسيقي المفضلة التي نالت شهرة كبيرة في حينها. الأمر لا يقتصر فقط على ذلك فكانت أقراص DVD هي وسيلتنا للحصول على ألعاب الفيديو, البرامج وحتى نُظم التشغيل, فبكل بساطة حياتنا الرقمية كانت معتمدة بشكل كبير على أقراص DVD فمن منا لا يمتلك العشرات بل المئات من تلك الأسطوانات حتى الآن.

ومع تقدمنا بالزمن وتطور التكنولوجيا يوماً بعد يوماً لم تبقي لأقراص DVD نفس الأهمية والاستخدام مثلما كان الأمر في السابق نظراً لانتشار الانترنت بصورة كبيرة وسرعة التحميل كما أن أقراص DVD قد تفقدها أو تتعرض للتلف والخدوش ما قد يعرضك لضياع المحتوي المتواجد عليها. ومع هذا التطور الجديد وحياتنا المرتبطة بأقراص DVD ربما قد حان الوقت لتحويل محتوى تلك الأقراص إلى محتوى رقمي مهما كان نوع محتواها لنحتفظ بها بصورة أمنة وأفضل, لذا نقدم لكم برنامج WinX DVD Copy Pro أفضل برنامج للقيام بهذه المهمة فيها بنا نتعرف على البرنامج.

ما هو برنامج WinX DVD Copy Pro؟

برنامج WinX DVD Copy Pro هو برنامج قادر على نسخ أقراص DVD بمختلف أنواعها وصيغها للاحتفاظ بنسخ احتياطية منها أو لنسخها لأقراص أخرى أو لتحويل صيغها مهما كان نوع المحتوي المتواجد على قرص DVD حتى وإن كان محمياً بسرعة عالية وبجانب قائمة أخرى من المميزات الرائعة التي سنعرضها عليكم.

مميزات WinX DVD Copy Pro

WinX DVD Copy

نسخ أقراص  DVD

تمتد قدرة WinX DVD Copy Pro لنسخ أقراص DVD إلى مدى بعيد يتخطى كل البرامج المماثلة له حيث يقدم 9 أنماط مختلفة لنسخ أقراص DVD كالآتي:

  • النمط الأول: نسخ أقراص DVD إلى قرص DVD أخر بنسبة 1:1 دون التأثير على جودة المحتوى.
  • النمط الثاني: نسخ أقراص DVD إلى ملفات ISO لإعادة استخدامها لاحقاً والحفاظ على محتواها أيضاً بنسبة 1:1.
  • النمط الثالث: نسخ أقراص DVD إلى ملف MPEG2 متعدد المسارات مع الاحتفاظ بجميع الملفات فيديو/ صوتيات/ ترجمات.
  • النمط الرابع: نسخ أقراص DVD إلى ملف Video_TS للاستخدامات الخاصة.
  • النمط الخامس: تحديد فصول معينة من أقراص DVD لنسخها دون غيرها مع الحفاظ على جودتها.
  • النمط السادس: إمكانية نسخ المقاطع الصوتية منفردة دون نسخ باقي محتوى القرص مع الحفاظ على جودتها.
  • النمط السابع: إمكانية نسخ مقاطع الفيديو منفردة دون نسخ باقي محتوى القرص مع الحفاظ على جودتها.
  • النمط الثامن: إمكانية حرق ملفات ISO إلى الأقراص الأخرى.
  • النمط التاسع: إمكانية توفير ملفات ISO كأقراص افتراضية.

تخطي حماية أقراص DVD

بالتأكيد فعند محاولتك لنسخ أقراصك القديمة للحفاظ عليها أو حتى أقراصك الجديدة قد تجد بعض أقراص DVD محمية ضد النسخ بناء على سياسية الناشر ولكن بالتأكيد لا أحد يرغب ضياع المحتوى الذي قام بشرائه منذ فترة صغيرة أو منذ سنوات لأن قرص DVD قد تعرض للتف. لذا يمتلك WinX DVD Copy Pro القدرة على تخطي أنظمة الحماية المختلفة لتحتفظ بمحتواك المفضل دون الخوف من تلف الأقراص.

تصليح أقراص DVD التالفة

بالتأكيد عن نسخك لأقراص DVD قد تجد أن بعضها مخدوش أو به Bad Sectors ما قد يعصف بالبيانات المتواجدة على القرص دون عودة, لذا يقدم لك WinX DVD Copy Pro القدرة على تصليح الأقراص التالفة بالخدش, Bad Sectors أو التي تحتوى على Sony ARccOS Bad Sectors المضادة لبرامج نسخة أقراص DVD.

دعم الأجهزة ذو مواصفات ضعيفة

كون أنك لا تمتلك جهاز قوي ليس سبباً أن تقف حائراً عما تفعل بمكتبك الكبيرة من أقراص DVD خافاً أن تتعرض للتف أو بكل بساطة أن تعجز عن نسخة أي قرص تمتلكه, لذا فبرنامج WinX DVD Copy Pro يدعم الأجهزة ذو المواصفات الضعيفة مع الاحتفاظ بنفس جودة المحتوى المنسوخ والحفاظ على زمن النسخ ليكون بين 12 إلى 17 دقيقة في أسواء السيناريوهات.

كيفية نسخ DVD متعرض لشروخ باستخدام WinX DVD Copy Pro

  • في البداية يمكنك تحميل التطبيق من هنا
  • بعد تثبيت التطبيق وفتحه ستظهر لك الشاشة التالية:

WinX DVD Copy



  • على أعلى يسار الشاشة ستجد أماك 3 اختبارات لاختيار نسخة قرص  DVD, إما من DVD إلى DVD أو DVD إلى ISO أو من DVD إلى Video_TS.
  • نحن سنختار من DVD إلى DVD  ولكنك بالطبع يمكنك أن تختار ما هو مناسب لك.

  • بعد ذلك سيظهر لك اختيار قرص DVD المراد نسخه والمراد النسخ إليه (إذا لم يكن لديك إلا مشغل واحد لأقراص DVD فسيظهر لك اختيار واحد وسيلتزم عليك توفير مساحة مؤقته على جهازك للاحتفاظ بملف القرص حتى نسخه على القرص الآخر ستحدده من خلال خانة Temp Folder)

WinX DVD Copy

  • ستجد أسفل مكان اختيار القرص عدة اختيارات مخصصة لفك حماية الأقراص, لذا ينصح بتحديدها في حالة إذا كان القرص محمي حيث لا يتم قطع عملية النسخ.

  • أخر خطوة قبل البدء في النسخ هو اختيار عدد Sectors التي يحللها البرنامج في الثانية بالإضافة إلى اختيار عدد Sectors التالفة لتخطيها عند القيام بعملية النسخ.

WinX DVD Copy

  • الآن وبعد إتمام الخطوات السابقة يمكنكم بداية نسخ قرص DVD المتعرض للشروخ.

الحصول على نسخة الكاملة بصورة مجانية

 بالتأكيد مع كل تلك المميزات التي يقدمها البرنامج سيكون من الرائع الحصول على نسخة كاملة من البرنامج بصورة مجانية والتي يمكنكم الحصول عليها من خلال الرابط التالي: WinX DVD Copy Giveaway

كما يمكنكم الحصول على النسخة التجريبية من WinX DVD Copy Pro من خلال الرابط التالي: WinX DVD Copy Free

كما يمكنكم راء النسخة الكاملة من البرنامج من هنا

ويمنكم أيضاً الحصول على نسخة WinX DVD Ripper الخاصة بنسخ محتوى الأقراص وتحويل صيغها إلى أى صيغة أخرى من هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد كيف سيكون النوتش في هواتف سامسونج إذا تم الإعتماد عليه
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟