قائمة بأفضل الشركات دعما لتحديثات أندرويد

أحد أهم النقاشات المثيرة بشأن أجهزة أندرويد هو دعمها تحديثات النظام المستقبلية، خاصة للأجهزة الرائدة التي تتميز بسعر مرتفع، ولهذا السبب تتواجد خدمة AOSMark التي تقيم العلامات التجارية حسب متوسط التحديثات التي توفرها للأجهزة.

تقوم خدمة AOSMark بتقييم مصنعي أجهزة أندرويد على مقياس من 0-6، حيث 6 هي الأعلى. وعلى موقعهم الرسمي تشارك قائمة بأفضل 20 شركة دعما لتحديثات النظام، كذلك قائمة بأكثر الأجهزة حصولا على التحديثات، ومحرك بحث عن آخر تحديث استلمه أي من أجهزة أندرويد.



لو كنت تتساءل عن المنطق الذي يستند إليه تقييم AOSMark فهو متوسط حصول أجهزة الشركة على التحديثات الأساسية التي تضيف تعديلات على مستويات واجهة البرمجيات لنظام التشغيل، وعليه فإن الترقية من أندرويد 8.0 إلى 8.1 يعد كتحديث أساسي، كذلك التحديث من أندرويد 8 إلى 9، أما التحديث من أندرويد 8.1 إلى 8.1.1 لا يعد كتحديث، كذلك لا اعتبار للتحديثات الأمنية الشهرية.

وبالنسبة للقائمة، نرى قوقل ثم ون بلس على قمة الترتيب كما هو متوقع، يليهما نوكيا التي تعتمد في هواتفها على أندرويد ون وأندرويد قو اللذان تصل تحديثاتهما على الفور من قوقل، كما نرى شركات غير مألوفة للمستهلك العادي أمثال Wileyfox و Zebra تسبق شركات شهيرة مثل سامسونج وهواوي وشاومي.

هذا ويعاب على خدمة AOSMark في الوقت الحالي تجنب اعتبار سرعة وصول التحديثات، إلى جانب عدم التفرقة بين وصول التحديثات إلى الهواتف الرائدة والمتوسطة، حيث أن المنطق يؤيد دعم فئة الهواتف الرائدة بالتحديثات لفترة أطول، وبالتالي فإن عدم التفرقة على أساس فئة الهاتف يعد خللا في التقييم نأمل أن يتم مراجعته.

» اقرأ أيضا — قائمة بأفضل الهواتف احتفاظا بقيمتها بعد مرور عام

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تدعم اضافة سبعة اشخاص في مكالمات Google Duo الجماعية
التالى نظام Chrome يجلب قريباً ميزة USBGuard لدعم حماية الأجهزة