تعرف على قائمتنا لأهم الألعاب المنتظرة والمترقبة في عام 2019 وما بعده

عندما نفكر في عام رائع للاعبين والالعاب بوجه عام نفكر في العام الماضي 2018، ولكن يبدو أن المنافسة من عام 2019 ستكون قوية إن لم تتفوق على ما رأيناه خلال عام مضى.

لقد عنوننا المقال بجملة “وما بعده” لأن القائمة قد تحوي على بعض الألعاب التي لم يتم تحديد موعد صدورها بعد، ومع ذلك فبمجرد معرفتنا لعناوين بعض تلك الاصدارات يمكننا أن نكون قائمة بأكثر الاصدارات التي نترقب وصولها بفارغ الصبر.

لعبة Ace Combat Skies Unknown:

ace combat

تصدر لعبة Ace Combat على PS4, Xbox One, PC وهي أحد السلاسل المميزة من Bandai Namco التي تعطي تجربة الطيران الحربي المحاكي وها هي تعود لمحبيها بإصدار جديد يعود بعالم معارك الطائرات في كون موازي خاص باللعبة. جدير بالذكر أن هذا هو أول إصدار للعبة Ace Combat لأجهزة الجيل الحالي.

المعارك تبدو أفضل من أي وقت مضى سواء كنت تفضل القتال في وضع ومنظور قمرة الطيار أو من منظور اللاعب الثالث والقصة تأتينا بحكاية ملحمية جديدة تعطي معنى أكبر لمعاركك في السماء ببعض الاسقاطات السياسية والأحداث الانسانية والدرامية المشابهة لفيلم Top Gun. يمكنك أيضاً تجربة اللعبة بمنظور VR لو كنت تمتلك العتاد الخاص بها Playstation VR وستتمكن حينها من تجربة بعض المراحل المخصصة للـ VR.

لعبة Resident Evil 2:

Capcom Resident Evil 2 Remake

تأتي لعبة Resident Evil 2 على كافة المنصات في الخامس والعشرين من شهر يناير. فبعد صبر طويل من محبي السلسلة يبدو أن Capcom قررت أخيراً الاتجابة واعداء اللاعبين نسخة محدثة ومعدلة من أحد أقوى إصدارات السلسلة على الإطلاق إن لم تكن أقواها بالفعل بالنسبة لبعض محبي Resident Evil. السلسلة تعود إلينا بطابع الـSurvival Horror التي ظلت تبتعد عنه شيئاً فشيئاً بإصدارات اللعبة الأخيرة حتى تحولت إلى لعبة أكشن.

سنعود معاً لمدينة Raccoon City مع Leon Kennedy و Claire Redfield بينما يشقان طريقهما خلال المدينة محاربين المخلوقات المتأثرة بفيروس T Virus والزومبيز. كل هذا يتم باستخدام محرك لعبة Resident Evil 7 وهو محرك يظهر اللعبة في شكل رائع ومبهر كانت تستحق أن تظهر به منذ وقت طويل بعد إصدار نسختها الأصلية في 1998.

سيمكنك رؤية التفاصيل الدقيقة في تصميم الزومبيزمن دماء وجروح غائرة والبيئة المحيطة والتي تبث الرعب في قلب اللاعبين أكثر من أي وقت مضى. ومع استخدام اللعبة لأسلوب منظور اللاعب الثالث أصبح التحكم وأسلوب اللعب يتناسب مع لعبة في الجيل الحالي مقارنة بالكاميرا السينمائية المستخدمة في الإصدار الأصلي.

لعبة Kingdom Hearts 3:

Kingdom Hearts 3 Tangled Disney rapunzel PS4 Xbox one

رحلة أخرى في عالم ديزني من منظور الأنمي أو العاب Final Fantasy هذا ما تقدمه لنا لعبة Kingdom Hearts 3، تم تأجيل اللعبة أكثر من مرة ولكن نحن الآن أقرب إليها أكثر من أي وقت في الماضي و Square Enix تبدو جادة بشأن موعد الإصدار الحالي وهو من المقرر أن يكون في 29 من شهر يناير الجاري.

الإصدار الثالث من اللعبة يحوي العديد من شخصيات Disney المفضلة لدى الجميع مثل Frozen و Rapunzel و Wreck it Ralph و حتى Pirates of the Caribbean. هل تستطيع اللعبة أن تقدم لنا التجربة التي ننتظرها جميعاً مع الحفاظ على هويتها وتقديم أسلوب لعب يتناسب مع ألعاب الجيل الحالي؟

لعبة Jump Force:

Bandai Namco Jump Force

مع موعد إصدار في الخامس عشر من شهر فبراير تعتبر لعبة Jump Force محط الاهتمام لكل من يحب مسلسلات الأنمي أو يقرأ المانجا. ولمن يجهل منكم تاريخ سلسلة Shonen crossover fighters فهي لعبة تقدم أحد أقوى القتالات بين شخصيات Anime مشهورة منذ قترة زمنية طويلة وتقدمها Bandai Namco و لعبة Jump Force هي الإصدار الأحدث في هذه السلسلة والذي يبدو أنها ستستمر في جلب المزيد من المعارك الرائعة لشاشاتنا. بألطال من Dragon ball Z و Naruto و Bleacj و One Piece وغيرها من مسلسلالت الأنمي.

لعبة Jump Force تقدم معارك 3v3 تتواجه فيها الشخصيات من منظور اللاعب الثالث، تتشارك شخصياتك الثلاث في مستوى صحة واحد. وعلى الرغم من أن لعبة Jump Force غير مهيئة لتكون ضمن العاب القتال التنافسية في رياضات eSports إلا انها ما زالت تعدنا بتقديم تجربة قتالية مذهلة تنافس بها الالعاب القتالية الموجودة على الساحة حالياً.

لعبة Anthem:

Anthem

يرى الكثير أن لعبة Anthem هي منافس Destiny بالنسبة لشركة EA حيث تركز اللعبة على تجربة Shooter في عالم مشترك ينغمس فيه اللاعبون في بيئة خيال علمي في كون كلبير لتكتشفه بنفسك.

في لعبة Anthem ستؤدي دور Freelancer مشتبكاً في صراعات وقتال تحمل أسلوب القتال في Mass Effect وترتدي شخصيتك درع حماية Exosuit لتستكشف وتواجه المخاطر في بيئات مختلفة لكواكب فضائية بالاشتراك مع لاعبين آخرين حيث يمكنك الاجتماع بأصدقائك ةتكوين فريق من أربعة أفراد لمواجهة المخاطر معاً في طور لعب تعاوني Co-op.



لعبة Beyond Good and Evil 2:

beyond good & Evil

من الألعاب التي يتشوق لرؤيتها مجتمع اللاعبين بالكالمل هي لعبة Beyond Good & Evil 2 والتي طالب بها محبي السلسلة منذ سنين طويلة وأخيراً تأتينا اللعبة بإصدار جديد يعتبر سابقاً في أحداثه الجزء الأول من السلسلة. على نطاق أوسع بكثير من خلال عالم Cyberpunk مليء بالمركبات الكبيرة والسفن الحديثة. وطاقم Space Pirates، وهي أحد العوامل البسيطة التي تجعلنا ننتظر ونترقب الإعلان عن موعد إصدار نتمناه قريباً.

لعبة Death Stranding:

death stranding PS4 Exclusive

حصرية الـ PS4 القادمة وآخر تحف Hideo Kojima الفنية بعد سلسلة Metal Gear Solid. تحوي اللعبة على كوكبة من الممثلين المشاهير مثل Mads Mikkelsen ولكننا حتى الآن لا نعرف شيئاً عن طبيعة اللعبة بالتحديد فطالما زادتنا العروض التشويقية للعبة حيرة مرة بعد مرة وباالرغم من جهود الكثير من متابعي أخبار والعاب السيد Kojima فلا توجد لدينا نظرية أو موقف صلب عنها، فيبدو أن علينا الانتظار وأن نرجو أن يكون إصدارها قريباً وليس للجيل القادم كما يشاع مؤخراً.

لعبة The Last of Us 2:

Ellie the last of us 2 naughty dog

لعبة The Last of Us 2 هي حصرية أخرى لجهاز الـ PS4 لا يمكننا الانتظار حتى صدورها، اللعبة تكمل قصة Joel و Ellie بعد خمس سنوات كاملة من أحداث الجزء الأول من اللعبة. وكما هو الحال مع اللعبة السابقة، فنحن لا نعلم أيضاً الكثي من التفاصيل بشأن أحداث وقصة اللعبة عدا كون Ellie غاضبة للغاية في العروض التشويقية بدون أن يتضح السبب لهذا الغضب.

يقترح بعض اللاعبين أن السبب هو أن Joel قد مات وأن Ellie تراه في خيالها فقط ، ولكن بالطبع لا مجال للتأكد من هذه المعلومات إلا من Naughty Dog بأنفسهم.

لعبة Devil May Cry V:

devil may cry V

من المقرر أن تصدر لعبة Devil May Cry V في الثامن من شهر مارس القادم على منصات PC, PS4, Xbox One. اللعبة تحافظ على جو الظلام من DmC الذي عملت عليه Ninja Theory ولكن في نفس الوقت تتجاهل القصة التي تم طرحها في ذلك الإصدار وترمي بها عرض الحائط، فاللعبة القادمة ستكمل الأحداث من بعض إصدار Devil May Cry 4.

في هذا الإصدار سيتسنى للاعبين مجدداً اللعب بشخصية Nero بذراعه الآلية الجديدة والاستفادة من قدراتها المختلفة وعودة Dante بمظهره الذي  نألفه جميعاً بعد ما يبدو أنه عودته من الجحيم في Devil May Cry 2.

لعبة Sekiro Shadows Die twice :

sekiro shadows die twice

لعبة Sekiro Shadows Die Twice هي إصدار جديد من عمالقة نوع ألعاب الـ Action RPG للمطور FromSoftware تصدر في 22 مارس، وخلالها سيتمكن اللاعبون من استكشاف عوالم جديدة ومختلفة عما كان عليه الحال مع سلسلة Dark Souls الشهيرة. وهذا يعني أيضاً أن اللعبة ستحظى بمستوى صعوبة قاسي سيجعلك تعيد المحاولات مراراً وتكراراً قبل تخطي أحد وحوش أو زعماء العدو في اللعبة.

أحداث اللعبة تجري في عالم تخيلي ومليء بالأساطير عن فترة الحروب الداخلية في اليابان.ولعبة Sekiro Shadows Die Twice ستتبع ذات الأسلوب الخاص بـ Fromsoftware في العاب الـ Hack and Slash مضافاً إليها بعض التعديلات والتحسينات هنا وهناك لتتوافق مع أسلوب اللعبة الجديد والمختلف عن الاصدارات السابقة للناشر والمطور.

أهم هذه الإضافات حتى الآن والتي يمكن للاعبين طبعاً ملاحظتها بسهولة هي الخطاف الجاذب الذي يشبه ذلك الموجود في سلسلة العاب Tenchu.

على أي حال هناك أسماء أخرى كثيرة لم نذكرها في هذه القائمة ولكنها لا تقل أهمية أبداً عن الألعاب المذكورة هنا، ولهذا يبدو أننا أمام عام حافل بالإصدارات الرائعة.

ما هي أكثر الاألعاب التي تترقبون موعد إصدارها؟

Like this:

Like Loading...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطبيقات مهمة يفتقدها بورتال الفيس بوك الذكي
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين