سوني تطلق تقنية تنافس Face ID بالتعرف على الوجه

سوني تطلق تقنية تنافس Face ID بالتعرف على الوجه
سوني تطلق تقنية تنافس Face ID بالتعرف على الوجه

أكدت سوني الأسبوع الماضي أنها تسعى لتعزيز الإنتاج الشامل لجيل جديد من مستشعرات كاميرا ثلاثية الأبعاد مناسبة للاستخدام في الهواتف.

وبينما كان متوقعا أن يكون أهم تطبيقات مستشعرات كاميرا سوني هو تحسين تجربة التصوير وتطبيقات الواقع المعزز، يبدو من تصريح ساتوشي يوشيهارا -رئيس قسم مستشعرات سوني- أنها ستكون وسيلة أفضل لتحديد الهوية من الوسائل المستخدمة الحالية.

جدير بالذكر أن نظام Face ID الذي قدمته آبل مع آيفون X والأنظمة المماثلة من هواوي وشاومي وفيفو يعملون بتسليط شبكة من النقاط غير المرئية على وجه المستخدم لرسم تفاصيله بالأبعاد الثلاثة. أما نظام سوني، فيقال أنه سيستخدم نبضات ليزر ليتعرف على تفاصيل وجه المستخدم بقياس زمن ارتداد الليزر إلى المستشعر.

نظام سوني يمكنه أن يتعرف على وجه المستخدم من بعد 5 أمتار، كما يستطيع التعرف على جميع عناصر المشهد وليس الوجوه فقط، ولذا سيستخدم كجزء من الكاميرات الأمامية والخلفية في الهواتف.



سوني تبدو جدية بشأن التقنية حتى إنها استحوذت قبل سنوات على شركات تساعدها في تطويرها، كما أطلقت حديثا موقع Sony Depthsensing لتوضيح التطبيقات المحتملة للتقنية وإمكانية استخدامها في السيارات الذاتية وطائرات الدرونز والروبوتات.

في سياق الهواتف، سوني تقول إنها ستوفر المستشعرات أواخر صيف 2019 ما يبقي احتمال وجودها في الهواتف الرائدة التي تصل نهاية العام قائما، مع العلم أن هذا سيتوقف على دقة التقنية بالدرجة الأولى، خاصة إذا اتضح أن المستشعرات لن تحتاج مساحة كبيرة مع توجه مصنعي الهواتف إلى التخلص من النوتش وتخصيص واجهة الهواتف للشاشة فقط.

يذكر أنّ شائعات استخدام آيفونات 2019 لكاميرا خلفية بمستشعر ثلاثي الأبعاد قد بدأت نهايات 2017، وعادت الأسبوع الماضي مع تصريح رئيس قسم مستشعرات سوني بأن آبل أحد العملاء المحتملين.

هذا ومن المتوقع أن تشهد 2019 زيادة شعبية قارئ بصمة الإصبع المدمج بالشاشة، خاصة مع وصول تقنية كوالكوم الأكثر تطورا من الموجودة في السوق حاليا.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أفضل مواقع الويب التي توفر خدمات حفظ ومشاركة الصور
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين