لن تصدق ثروة رئيس الشركة التي صنعت فورتنايت

قامت وكالة بلومبيرج مؤخراً بالإعلان عن انتقال تيم سويني، المدير التنفيذي لشركة Epic Games صانعة لعبة فورتنايت، إلى المركز 194 على قائمة أغنى 500 شخص في العالم، وذلك حسب البيانات التي تم الحصول عليها بعد أحدث صفقات الشركة.

حسب القائمة، تبلغ ثروة سويني الحالية بشكل تقديري 7.16 مليار دولار (26.85 مليار ريال)، ما يجعله أغنى من بعض أشهر مليارديرات العالم مثل جورج سوروس وجورج لوكاس، ولكن بالطبع لا يزال أقل بكثير من أمثال جيف بيزوس ومارك زوكربيرج.

يُذكر أنه رغم إطلاق لعبة فورتنايت في صيف 2017 فقط، إلا أن شعبيتها استمرت بالنمو بشكل هائل خلال عام 2018 كي يصل عدد لاعبيها حالياً إلى 200 مليون على 7 منصات مختلفة تتضمن آيفون وأندرويد وحواسيب ماك واكس بوكس ون وبلاي ستيشن 4 ونينتندو سويتش، لتكون اللعبة الأولى في العالم التي تتاح على هذا العدد الضخم من المنصات والأنظمة، مما يدر عوائد تقدر بملايين الدولارات على الشركة شهرياً.



ولكن ثروة سويني الضخمة لم تأتي من هذه اللعبة فقط، حيث أنه حقق نجاحات هائلة خلال الأعوام التي قضاها يدير الشركة في السابق أيضاً، وهو ما يتمثل خاصر بمحرك ألعاب Unreal Engine الذي قامت الشركة بصنعه، وهو ما يستخدمه العديد من مطوري الألعاب، وبهذا تحصل الشركة على نسبة من عملية بيع أي من هذه الألعاب المطورة عبر تقنيتها الخاصة.

هذا ويبدو أن نجاحات الشركة لن تتوقف في أي وقت قريب، حيث تنوي Epic Games إطلاق متجر جديد لمطوري وناشري الألعاب لمنافسة متجر Valve الخاص بخدمة Steam.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تعمل تقنية بصمة الاصبع
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين