فولكس واجن تصنع بنوك طاقة محمولة للسيارات

تخطط شركة فولكس فاجن عن لإطلاق بنوك طاقة محمولة، ولكنها ستكون مخصصة لشحن السيارات الكهربائية، والتي تعد خطوة هامة للغاية قبل إطلاقها لموديلات ID الكهربائية الخاصة بها.

وستقوم الشركة نفسها بصناعتها، وستطلق عليها اسم “محطة الشحن المحمولة”، حيث ستتوفر بسعة تصل إلى 360 كيلووات/س، ما يتيح لها إمكانية شحن 15 سيارة مع إمكانية شحن أربع سيارات كهربائية في الوقت نفسه من نفس المحطة، على أن يكون اثنين منهم بموصلات DC والباقي بموصلات AC.

وتقول صانعة السيارات الألمانية أنه عند استنفاد محطة الشحن سيتم استبدالها بواحدة جديدة بالكامل، ويمكن إيصال محطة الشحن مباشرة بكل من السيارات والدراجات الكهربائية، ما يسمح لها بتوجيه شحنات تصل إلى 30 كيلوواط عبر موصلات AC، لذلك لن يكون على الشركة استبدالها عند نفاذ طاقة البطارية.



وقد فكرت الشركة في الاستفادة أيضاً من الموارد الطبيعية، حيث يمكن شحن المحطة باستخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، حسب ما قاله مارك مولر رئيس قسم التطوير التقني في مجموعة فولكس فاجن.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإنشاء أول محطات الشحن المحمولة في النصف الأول من عام 2019 في مسقط رأسها في فولفسبورج بألمانيا، وبعدها بعام واحد سيتم تنفيذ المحطات في مدن أخرى، على أن يتم مشاركة مواقعها عبر الانترنت أو عبر تطبيقات الجوال على أن يبدأ الإنتاج الضخم لها في عام 2020.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين