مستخدمي iCloud يستقبلون العام الجديد بحملة جديدة للرسائل الإلكترونية الإحتيالية

مستخدمي iCloud يستقبلون العام الجديد بحملة جديدة للرسائل الإلكترونية الإحتيالية
مستخدمي iCloud يستقبلون العام الجديد بحملة جديدة للرسائل الإلكترونية الإحتيالية

iCloud

إذا كانت إحدى آمنياتك للعام الجديد هي التعرض لمحاولات إختراق أقل، فيبدو أن بداية هذه السنة الجديدة على الأقل لا تبشر بذلك. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Apple World Today، فيبدو أنه تم في هذا الأسبوع بدء محاولة جديدة للتحايل على مستخدمي iCloud من خلال خداعهم للحصول على المعلومات السرية الخاصة بهم.

هذه المحاولة الجديدة تنطوي على رسالة إلكترونية إحتيالية جديدة تدعي أن حساب iCloud الخاص بالمستخدم قد تم تعطيله مؤقتًا لأسباب أمنية. ويبدو أن ذلك راجع إلى أن شخص ما في بلد آخر يحاول تسجيل الدخول إلى جهازه، ولهذا السبب، حاولت شركة آبل حماية حسابه عن طريق تعطيله.

تلك الرسالة الإلكترونية تخبر المستخدمين بعد ذلك بالذهاب إلى موقع آبل عن طريق توفير رابط وتطلب منهم فتح كلمات السر الخاصة بهم بإستخدام كلمات السر الحالية. وفي هذه اللحظة بالذات، يقوم القراصنة بسرقة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدمين. والأمر المثير للسخرية هو أن الرسالة الإلكترونية تحذر المستخدمين من تعطيل حسابهم بشكل دائم في حالة إذا لم يقوموا بذلك في غضون الـ 24 ساعة القادمة.



وبطبيعة الحال، إذا صادفت مثل هذه الرسالة الإلكترونية، فإن أفضل ما يمكنك القيام به هو تجاهلها وحذفها. هناك العديد من الطرق للتحقق مما إذا كانت الرسالة الإلكترونية أصلية أم لا، وواحدة من هذه الطرق هي الإطلاع على عنوان البريد الإلكتروني للمرسل، فهو ينبغي أن ينتهي باللاحقة Apple.com. ومع ذلك، نظرًا إلى أنه يمكن أيضًا إستخدام عناوين إلكترونية إحتيالية، فهناك طريقة أخرى تنطوي على محاولة تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك يدويًا عن طريق الإنتقال إلى موقع آبل عن طريق كتابة الرابط بنفسك. إذا لم تكن هناك مشكلة، فلا يلزم عليك إتخاذ أي إجراء من جانبك بإستثناء حذف الرسالة الإلكترونية وربما تصنيفها على أنها رسالة مزعجة.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفيسبوك بدأت بإختبار الوضع الليلي في تطبيق Facebook Messenger
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين