هذا الشخص حقق 10 مليون دولار من ألعاب الفيديو

هذا الشخص حقق 10 مليون دولار من ألعاب الفيديو
هذا الشخص حقق 10 مليون دولار من ألعاب الفيديو

أصبحت ألعاب الفيديو مصدر رزق كثير من الشباب هذه الأيام، وعلى رأسهم لاعب فورتنايت الشهير، تايلر بليفينس، المعروف باسم نينجا.

حقق نينجا نحو 10 مليون دولار أمريكي (37.5 مليون ريال) خلال 2018 وحدها، حسب حواره مع وكالة CNN الإعلامية.

وقال نينجا إن قناته على يوتيوب وتويتش تدران عليه 70% من الدخل، وهو أمر ليس بالغريب إذا علمت أنه الأشهر إطلاقا على تويتش بأكثر من 12.5 مليون متابع، في حين يزيد جمهوره على يوتيوب عن 20 مليون متابع.

على يوتيوب، يقتطع نينجا نسبة مئوية له من مبيعات الإعلانات على قناته. أما على تويتش فيوجد خيار لتحقيق الدخل إلى جانب الإعلانات، وهو اشتراك المتابع بقيمة 5 و10 و25 دولار شهريا في القناة مقابل مزايا إضافية منها حجب الإعلانات، وبالنسبة لمتابعي نينجا، يلتزم بالاشتراك نحو 40,000 متابع.



أما باقي دخل نينجا فهو من الشركات الراعية أمثال سامسونج وأوبر إيتس وريد بُل، هذا إلى جانب تكلفة ظهوره على غلاف مجلة ESPN الرياضية، والذي دفع للتساؤل حول إمكانية اعتبار نينجا وقرنائه رياضيين.

» اقرأ أيضا: هذا هو حاسوب نينجا – أشهر لاعب في فورتنايت

ومع ذلك، لا تتصور أن العمل كلاعب فيديو محترف أمر هين، حيث يرى نينجا نفسه كمؤسسات الألعاب والمقاهي الصغيرة الذي يجب أن تتواجد طوال الوقت وإلا اتجه المتابعين لقنوات أخرى، ولذا اضطر نينجا للتواجد أمام فورتنايت نحو 4,000 ساعة خلال 2018 وحدها، ما يعادل أكثر من 160 يوم كامل.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى معدل وفيات المشاة يصل إلى أعلى مستوى فى 30 عام بسبب الهواتف الذكية