آبل قد تستخدم الأقمشة الذكية لصنع أجهزتها

قبل عدة سنوات، كشفت شركة قوقل عن خططها الجريئة لمستقبل التكنولوجيا، بما في ذلك مشروع Project Jacquard الذي يهدف إلى إضافة مميزات ذكية إلى الملابس، من شأنها منح المستخدمون القدرة على أداء المهام المختلفة على أجهزتهم بمجرد لمس ملابسهم.

أشتركت شركة ليفت مع قوقل لإطلاق أو سترة ذكية، والتي وصلت إلى المتاجر في أواخر عام 2017، وتبين أن آبل مهتمة بتكنولوجيا الأقمشة الذكية، ولكن هذا لا يعني أنها ستطلق ملابس ذكية قريباً.

d725fd8797.jpg

apple-smart-fabric-design-patent.jpg?qua



في اليوم الأول من العام الجديد، حصلت آبل على براءة إختراع تم تقديمها في سبتمبر 2016. وفي الوقت الذي لا توضح فيه البراءة المزيد من التفاصيل، إلا أن الصورة المرفقة توضح أن الشركة قد تستخدم الأقمشة الذكية لصنع أجهزتها الذكية والملحقات في المستقبل، وهذه ليست أول براءة إختراع لآبل في هذا الخصوص.

يمكن أن تحتوي الأقمشة والملابس في المستقبل على ما يربطها بالأجهزة الذكية كالإلكترونيات النانوية التي يمكن تضمينها في الخيوط، وسيكون القماش قادراً على الإستجابة للضغط واللمس.

على الرغم من أنه ليس من المتوقع أن تبدأ آبل في صناعة ملابس خاصة بها، إلا أنه يمكن إستخدام الأقمشة الذكية في الملحقات الخاصة بأجهزتها، بما في ذلك آيفون وآيباد والساعة الذكية و Apple TV، حيث كشفت براءة إختراع سابقة عن إستخدام الأقمشة الذكية بأجهزة Apple TV.

المصدر: براءة الإختراع

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج جالكسي S10 القادم يملك مستشعر بصمة مدمج بالشاشة
التالى تقرير يشير إلى تباطؤ في إيرادات قسم الخدمات لشركة ابل