هواوي تصعد الصراع مع آبل في اوروبا بفضل نزاع كوالكوم

هواوي تصعد الصراع مع آبل في اوروبا بفضل نزاع كوالكوم

هنالك مثل شعبي يقول رب ضارةٍ نافعة , حاولت حكومة الولايات المتحدة في الاسابيع القليلة الماضيه بشكل أو بآخر من التاثير على شركة هواوي ثاني اكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم , وذلك من خلال عدة حملات شنتها في القاره الاوروبية تدعي فيها بانه هواوي تقوم بالتجسس على المستخدمين من خلال التقنيات التي تستخدمها سواء ابراج الاتصالات او الهواتف الذكية .

لكن هذا الامر لم يعجب الاوروبيين وعلى راسهم المانيا التي لها عقود وشراكات عديده مع شركة huawei ,  فقد دافعت شركات دوتشيه تيلكوم وفودافون وتليفونيكا دوتشلاند عن علاقتها مع الشركة الصينية محذرة من أن حظر استخدام معدات huawei سوف يؤدي إلى تباطؤ عملية إطلاق شبكات الجيل الخامس في البلاد.

الامر لم يتوقف هنا فحسب ولكن انقلب السحر على الساحر فقد توجهت شركة كوالكوم الى المحاكم الالمانية لحظر بيع هواتف الايفون في البلاد وذلك من خلال تقديم شكوى قضائية تتهم فيها آبل بانتهاك براءات الاختراع الخاصه بها .



ومن خلال الاوراق والدلائل المقدمه ثبت لدى محكمة الولاية في مدينة ميونخ ، أن شركة أبل انتهكت براءة اختراع مسجلة باسم شركة كوالكوم , وبموجة تم استصدار حكم بحظر بيع هواتف من طرازات آيفون 7 حتى آيفون إكس الصادر خلال العام الماضي. ومن المقرر أن تدفع أبل تعويضا ماليا لشركة كوالكوم لاحقا .

ويمكن لكوالكوم أن تطبق الحكم مؤقتا مقابل ضمان مالي بقيمة 4ر668 مليون يورو، في دعويين اثنتين تتعلقان ببراءة الاختراع ذاتها.

هذا الامر اسعد كثيرا بكل تأكيد الصينيين الذي ايضا قامو بحظر بيع بعض طرازات آيفون في البلاد , من جهتها أكدت هواوي بانها ستقوم بتصعيد شراكاتها في القاره الاوروبيه ابتداءً من المانيا وستعمل الشركة على إطلاق العديد من منتجاتها بعروض حصرية داخل البلاد .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لجنة الإتصالات الفدرالية تعطي الضوء الأخضر لمشروع جوجل لإستشعار الحركة بدون لمس
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين