براءة إختراع من Huawei تكشف عن غطاء واقي للهاتف Huawei Mate 30 Pro مع فتحة كبيرة للكاميرا

Huawei-Mate-20-RS-Porsche-Design

ربما لا يزال من المبكر جدًا الحديث عن الهاتف Huawei Mate 30 Pro. بعد كل شيء، فقد تم الإعلان عن الهاتف Huawei Mate 20 Pro في شهر أكتوبر الماضي فقط، لذا نحن لا نتوقع إطلاق الهاتف Huawei Mate 30 Pro حتى الخريف القادم على الأقل. ولكن نظرًا إلى أنه محور نقاشنا الآن، فقد ظهر تقرير جديد مع صور لغطاء واقي مصمم لهاتف ذكي قامت شركة Huawei بتسجيل براءة إختراع له.

قامت شركة Huawei بتسجيل براءة الإختراع الخاصة بهذا الغطاء الواقي لدى الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية، وتم نشر الصور لهذا الغطاء الواقي للعموم في اليوم الأول من شهر يناير الجاري.

ومن المعتقد أن هذا الغطاء الواقي لا يخص سلسلة هواتف Huawei P Series الرائدة التي تعلن عنها شركة Huawei عادة في النصف الأول من العام، ولكن ربما هو يخص هاتف جديد من سلسلة هواتف Huawei Mate Series التي تصل عادة في النصف الثاني من العام. وكما تعلمون جميعًا على الأرجح، فشركة Huawei تميل عادة في سلسلة هواتف Huawei P Series لتضمين الكاميرات الخلفية في الزاوية، في حين تميل إلى وضعها في الوسط في سلسلة هواتف Huawei Mate Series.

2

هناك بعض الأشياء الغريبة في هذا الغطاء الواقي. الشيء الأول والأكثر وضوحًا هو الحجم الكبير لفتحة الكاميرا مقارنة مع الهاتف Huawei Mate 20 Pro. وكما تلاحظون، نافذة الكاميرا تمتاز بنفس عرض كاميرا الهاتف Huawei Mate 20 Pro ولكنها أطول بالتأكيد. هذا يدفع بالعديد من الأشخاص إلى الإعتقاد بأن شركة Huawei ستخصص المساحة الإضافية لإضافة المزيد من الكاميرات.



الشيء الآخر المثير للإهتمام في هذا الغطاء الواقي هو القطع في الجزء العلوي. في حين يمكن لأي شخص الإعتقاد بأن هذا القطع مخصص لمنفذ السماعات 3.5mm، فنحن نعلم بأن شركة Huawei لم تعد تقوم بتضمين هذا المنفذ في سلسلة هواتف Huawei Mate Series و Huawei P Series. ومع ذلك، فقد كان لدى سلسلة هواتف Huawei Mate Series ليزر الأشعة تحت الحمراء في العديد من الطرازات السابقة مما يقودنا إلى الإعتقاد بأن هذا هو الغرض من ذلك القطع المستدير.

الشيء الآخر الذي يمكننا إستخلاصه من هذه الصور هو القطع الصغير جدًا في الجزء الأوسط العلوي من الغطاء. هذا القطع الصغير مخصص لسماعة الأذن، مما يقودنا إلى الإعتقاد بأن الهاتف Huawei Mate 30 Pro سيضم على الأرجح ثقبًا على مستوى الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية أو قطعًا صغيرًا في الجزء الأوسط العلوي من الشاشة.

بطبيعة الحال، من السابق لأوانه الحديث عن الهاتف Huawei Mate 30 Pro، فشركة Huawei لم تكشف لنا بعد عن الهاتفين Huawei P30 و Huawei P30 Pro، وبالتالي فهناك المزيد من الوقت أمام الشركة الصينية لتغيير خططها الحالية لخليفة Huawei Mate 20 Pro. لذلك، من الأفضل التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب كامل مواصفات هاتف شاومي Mi 9
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين