4 طرق لتسويق نشاطك التجاري بكفاءة

4 طرق لتسويق نشاطك التجاري بكفاءة
4 طرق لتسويق نشاطك التجاري بكفاءة

عندما يتعلق الأمر بتسويق نشاطك التجاري، فإن ضمان أن تكون استراتيجيتك ذات صلة بك وبالصناعة التي تعمل فيها هو أمر أساسي لتحقيق عائد من الاستثمار، ومع ذلك، فإن هناك عدد من الأشياء التي يمكن لكل شركة القيام بها عند التخطيط لنشاطها القادم، الأمر الذي يساعدها على قطع شوط طويل في تحويل تسويقها.

وفي حين أن هناك العديد من تقنيات التسويق المختلفة التي تعمل لصالح الشركات، إلا أن قيامك بوضع استراتيجيتك بالاعتماد على التقنيات الأربعة المذكورة أدناه يمهد الطريق لتسويق نشاطك التجاري بشكل صحيح.

وضع مبادئ توجيهية للعلامة التجارية

عندما تفكر في بعض من أكبر العلامات التجارية مثل ماكدونالدز أو فيرجن ميديا أو إيزي جيت ، فإن بإمكانك تذكر جوانب محددة لعلامتها التجارية على الفور، مثل اللون والخط، ولا بد أن ترغب في تمييز العلامة التجارية لنشاطك التجاري بسهولة، وبالنظر إلى العلامات التجارية المذكورة أعلاه، فإن الالتزام بمبادئ توجيهية معينة عندما يتعلق الأمر بنشاطك التسويقي أمر أساسي.

وتشمل هذه المبادئ الخط والألوان والفلاتر عند نشر الصور على شبكات التواصل الاجتماعي وأكثر من ذلك بكثير، بحيث أن استخدام هذه المبادئ في جميع الصور التسويقية يساعد تدريجيًا على بناء علامة تجارية معروفة للجمهور.



خطة المحتوى

من أهم الأمور التي يصارع أصحاب الأعمال والمديرون للقيام بها هو كتابة محتوى جذاب بانتظام يجتذب الزائرين إلى مواقعهم أو مدوناتهم أو مواقعهم الاجتماعية، ويشكل العصف الذهني للأفكار العقبة الأولى عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى، ومع ذلك، فإن التجربة وتخصيص بعض الوقت للتخطيط لأفكار المحتوى الخاصة بك ووضع جدول زمني ليتم كتابته هو وسيلة فعالة لضمان أنك تكتب بانتظام محتوى عالي الجودة، بحيث يرغب كل من الجمهور ومحركات البحث في رؤيته.

وفي حال كنت تعاني من أجل العثور على أفكار، فاحرص على متابعة أخبار الصناعة التي يمكنك التعليق عليها في مقالاتك، أو اكتب نصائح أو أدلة للعملاء والزبائن أو حتى أخبار الشركة ذات الصلة.

تبني الفيديو

لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية مدى قوة استخدام الفيديو في استراتيجية التسويق الخاصة بك، لكن الإحصاءات تشير إلى أن المشاهدين سوف يحتفظون في ذاكرتهم ما نسبته 95 في المئة من الرسالة التي تم نقلها إليهم بواسطة الفيديو بدلاً من نسبة 10 في المئة فقط عند قراءة نفس الرسالة على شكل نص، وهناك مجموعة متنوعة من تقنيات تسويق الفيديو التي يمكنك دمجها في استراتيجيتك، بما في ذلك مقاطع الفيديو التوضيحية والترويجية والإرشادية، والتي يجب أن تتبع جميعها إرشادات العلامة التجارية المهمة تمامًا، وتوفر قيمة حقيقية لجمهورك.

سهولة استخدام موقعك الإلكتروني

يعد موقعك الإلكتروني هو الانطباع الأول لنشاطك التجاري للعملاء المحتملين، ولذلك يجب أن يعرض الموقع الإلكتروني نشاطك التجاري في أفضل ضوء ممكن، ويشمل ذلك سرعة تحميل الموقع وسهولة التنقل وتوفر المعلومات الصحيحة وتسهيل الاتصال بك، وتعطي هذه الأمور شعور إيجابي لنشاطك التجاري من منظور الجمهور، كما تساعد محركات البحث على تسهيل تصنيف موقعك الإلكتروني ضمن نتائج البحث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قاعدة شحن لاسلكي من أنكر متاحة بخصم بأمازون
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة