أخبار عاجلة

شرح موقع weebly

محتويات

سواء كنت شركة أعمال كبيرة أو لديك عمل بمفردك ، فإن إنشاء موقع ويب لشركتك يعد أداة إعلانية حيوية ، حيث يمكنك بناء علامتك التجارية أو بيع المنتجات والخدمات الخاصة بك مباشرة مع موقع ويب رائع ، حيث يعد موقعك الإلكتروني أيضًا موردًا مهمًا للعملاء للعثور على معلومات حولك وحول نشاطك التجاري .

ولكنك ستحتاج إلى معرفة كيفية إنشاء موقع ويب لضمان أن المنتج النهائي هو أفضل تمثيل لنشاطك التجاري ، سيساعدك هذا الدليل في إنشاء موقع ويب من البداية ، ولكن يجب عليك أولاً معرفة خياراتك .

خيارات لإنشاء موقع

استئجار وكالة

ستقوم شركة ويب خارجية بإنشاء موقع الويب الخاص بك من الألف إلى الياء ، وتقدم معظم الوكالات ميزات إضافية مستمرة مثل بناء المحتوى أو تحسين موقع الويب ، وهذا هو عادة الخيار الأكثر تكلفة .

استئجار أحد المصممين

على غرار الوكالة ، يمكنك الاستعانة بشخص ما داخليًا لديه خبرة في إنشاء مواقع الويب وتقديمه إليك في فترة زمنية محددة .

استخدام خدمة ويب عبر الإنترنت

حتى إذا لم تكن لديك تجربة أو معرفة بالبرمجة ، فهناك برامج بناء مواقع ويب أو خدمات ويب مثل Weebly والتي تسمح لك بإنشاء مواقع ويب بنفسك ، هذه الخدمات مثالية للمواقع التجارية الصغيرة أو للمالكين المنفردين أو الميزانيات المالية المخفضة .

يسمح لك استخدام الخدمة عبر الإنترنت بالتحكم الكامل في موقع الويب الخاص بك ، وهو الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة ، فإذا كنت تريد إنشاء موقع ويب أو انشاء مدونة خاصة بك فإن موقع Weebly هو موقع يتيح لك القيام بذلك بسهولة ، ويحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات التفاعلية وسنورد هنا خطوات إنشاء موقع من خلاله .

خطوات إنشاء موقع باستخدام weebly

الانتقال إلى موقع Weebly

على صفحة الويب “www.weebly.com” ، ستجد هناك نموذج لإنشاء الحساب مع ثلاثة حقول (الاسم الكامل والبريد الإلكتروني وكلمة المرور) ، بالإضافة إلى بعض الأزرار الأخرى (وهذا يشمل زر “تسجيل الدخول) .

الحصول على حساب

قم بالتسجيل للحصول على حساب Weebly ، في كل حقل في نموذج إنشاء الحساب القصير إلى اليسار ، اكتب اسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور ، وبمجرد اكتمال كل خطوة من هذه الخطوات ، انقر على “الاشتراك ، إنها مجانية!”

التركيز على ما تريد

قرر التركيز على موقعك ، سيكون لديك ثلاثة خيارات للاختيار من بينها – موقع الويب أو المدونة أو المتجر ، انقر فوق الزر الذي تريد ، وبغض النظر عما تختاره ، ستتمكن من استخدام جميع ميزات Weebly .



اختر موضوعًا لموقعك

 يمكنك القيام بذلك عن طريق إلقاء نظرة سريعة على الخيارات والثيمات الموجودة ، واختيار أي من الاهتمامات التي تهمك أكثر ، والنقر عليها ، ثم النقر فوق الزر “اختيار” البرتقالي .

قم بالتمرير لأعلى وانقر فوق “All Styles” أو “All Colors” إذا كنت تريد تحديد نمط أو لون معين ، أما بالنسبة لما يمكنك اختياره ، فستجد هناك العديد من الخيارات .

اختر امتدادا أو نطاقًا فرعيًا لموقعك على الويب

 في الأساس ، يبدأ النطاق الفرعي بعنوان موقع الويب الخاص بك (بدون مسافات) وينتهي بـ com.weebly هذا هو عنوان URL الذي سيظهر فيه موقعك على الويب .

تواجدا أكثر احترافية

إذا كنت تريد تواجدًا أكثر احترافية عبر الإنترنت ، فحاول تسجيل اسم النطاق الخاص بك لاستخدامه لموقعك على الويب ، أو ربط النطاق الذي لديك بالفعل بـ Weebly ، إذا قررت ربط نطاق لديك بالفعل ، سيساعدك Weebly في نشره بمجرد أن تكون جاهزًا .

تصميم وتحرير موقع الويب الخاص بك

اسحب العناصر (يمكن العثور عليها أسفل مربعات العناصر الصغيرة في الجزء العلوي تحت  wfreeإلى المربع الذي يقول “DRAG ELEMENTS HERE” ، إذا قمت بذلك ، ستتم إضافة عناصر إلى صفحتك لجعلها أكثر جاذبية ، يمكن أيضا استخدام HTML ، إذا كنت من ذوي الخبرة ، وتود تنمية موقعك!

يمكنك إضافة نص إلى عنوان الصفحة بالنقر فوق “موقعي” واستخدام مفاتيح لوحة المفاتيح لتحرير النص .

النشر

انقر على “نشر” عندما تكون راضيًا عن موقعك الإلكتروني ، والقيام بذلك سيجعله متاحة للجمهور ، وتذكر أنه لا يزال بإمكانك تعديل موقع الويب الخاص بك بعد نشره ، يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى “www.weebly.com/weebly/userHome.php” والعثور على الموقع الذي تريد تحريره ضمن “مواقعي” ، والنقر فوق “تحرير” ، وإجراء التغييرات المطلوبة .

والجدير بالذكر أنه يمكنك إنشاء أكثر من موقع باستخدام حسابك الشخصي على موقع weebly ويمكنك إدارتهم جميعا .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تكشف أيضًا عن إسوارات اللياقة البدنية Galaxy Fit و Galaxy Fit e
التالى أبرز مميزات سلسلة جالكسي S10