شرح برنامج سوني فيغاس

محتويات

هذا المقال هو نظرة مفصلة على أساسيات تحرير فيلم باستخدام برنامج Sony Vegas Pro . من خلال استخدام الإصدار 10/1 ، ولكن هذا ينطبق أيضاً على جميع إصدارات Sony Vegas Pro الأخرى . سيساعدك استخدام هذا المقال في إنشاء أفضل مقاطع الفيديو باستخدام أفضل برامج التحرير المتاحة .

خطوات استخدام سوني فيغاس

الخطوة الأولى إستيراد المقاطع

لنبدأ باستيراد المقاطع لتحريرها . أنقر أولاً على “ملف” في الجانب العلوي الأيمن من شاشتك . ضع مؤشر الفارة او الماوس على خيار “استيراد” ستظهر قائمة جانبية ، حدد “الوسائط” التي ستفتح متصفح الملفات ، ثم حدد الملفات التي تريد استيرادها من “مستعرض الملفات” ، بعد وقت تحميل قصير ، ستظهر الملفات في علامة تبويب الوسائط على الجانب الأيسر من الشاشة . الآن يمكنك النقر على تلك المقاطع المستوردة وسحبها .

الخطوة الثانية مسارات الصوت والفيديو

يحتوي المخطط الزمني على مسارات صوتية ومرئية . فتحتوي هذه المسارات على المقاطع أثناء عملية تحريرها . مسارات الفيديو تُحمل فيها الصور والفيديو والنص . تقوم المقاطع الصوتية بعقد المؤثرات الصوتية والموسيقى . يمكنك إضافة مسار إضافي إلى المخطط الزمني عن طريق النقر بزر الفارة الأيمن على مساحة فارغة في المخطط الزمني وتحديد “إضافة مسار فيديو” .

الخطوة الثالثة المؤثرات الخاصة



الآن بعد أن أصبح لديك بعض المحتوى على مخططك الزمني ، يمكنك إضافة المؤثرات . لإضافة تأثير ، أنقر فوق علامة تبويب التأثيرات على الجانب الأيسر من الشاشة لإظهار قائمة التأثيرات . إبحث في أنواع المؤثرات المختلفة واختر ما تريد . أنقر واسحب التأثير الذي تريده فوق مقطع الفيديو وسيظهر قائمة لتعديل نسب التأثير . بعد ضبط تأثير لتتناسب مع الوضع ، سيتم تطبيق إغلاق معدل تأثيرات .

الخطوة الرابعة  الحجب

الحجب هو أداة متعددة الاستخدامات ، يمكنك استخدامه لقطع بعض الكائنات من مقطع بدون التأثير على الشاشة . لتفعيل الحجب ، أنقر أولاً بزر الفارة الأيمن فوق قصاصة الفيديو التي تريد قناعها masking . حدد الخيار “الاقتصاص الشامل لمقاطع الفيديو” ، ضع علامة في المربع الموجود أسفل علامة “Masking” . الآن سيكون لديك شريط أدوات للحجب . حدد “Anchor Creation Tool” واستخدم هذه الأداة بعناية لإنشاء نقاط حول الكائن الذي تريد حجبه . بمجرد توصيل الكائن بأكمله مع “Anchor Creation Tool” ، سيقوم البرنامج بالكشف عن الكائن ويسمح لك بالتلاعب به . حرِّك الكائن في أي مكان تراه مناسبًا وانقر على تطبيق . هناك العديد من الطرق المتقدمة لتحريك مقطع محجوب باستخدام التأثيرات .

الخطوة الخامسة  التصدير

لقد حان الوقت الآن لتصدير الفيديو المعدل إلى ملف يمكن تحميله . في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة ، حدد “ملف” ثم حدد “تصدير” ستظهر قائمة الخيارات . حدد تنسيق الفيديو الذي تريد أن يقوم البرنامج بتصديره إليه ( (.avi,.mov,.mpg,.mp4. الآن سيتم عرض الفيديو ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت . يجب أن يكون مقطع الفيديو موجودًا على سطح المكتب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويكون جاهز للمشاهدة أو التحميل .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوبو تعلن عن هاتف يدعم الجيل الخامس وتقنية تقريب 10x بدون تقليل الجودة
التالى مُقابلة عرب هاردوير مع أحد مطوري Tom Clancy’s The Division 2