انطباعتنا عن لعبة Anthem من Bioware بعد حدث التجربة في اليابان

استعدوا للتعرف على المزيد من التفاصيل المثيرة عن لعبة Anthem بعد تجربتنا لها ومقابلتنا مع فريق مطوري Bioware.

مع إطلاق Bioware النسخة التجريبية أو الـ Demo للعبة Anthem قبل أيام، جاءت اللعبة مليئة بالمشاكل التقنية ومشاكل في سيرفرات اللعب.

الأمر كان كافياً ليثير الشكوك حول جاهزية اللعبة للإطلاق بشكل كبير. ولكن أصدرت EA بياناً تقول فيه أن النسخة التي قام اللاعبون بتجربتها هي نسخة قديمة من اللعبة وقد تم العمل على تلك المشاكل وحلها بالفعل.

لن نتناقش الآن في مدى مصداقية هذا التصريح ولكن دعونا نتحدث عن الانطباعات التي أخذناها من تجربتنا للعبة خلال الحدث المنعقد في اليابان خلال الأسبوع الماضي.

Anthem

Anthem

كبداية يمكننا أن نقول أنه بمجرد أن تتحطى مرحلة التشكيك في اللعبة بسبب مشاكل السيرفرات أثناء إطلاث الـ VIP Demo فسيتغير منظورك للأمور بعض الشيء. بوجه عام اللعبة ظهرت بشكل جيد جداً وواعد مستقبلاً بتقديم تجربة فريدة ومختلفة عن أي من الألعاب المتواجدة حالياً على الساحة.

بتعبير آخر نحن لسنا أمام لعبة تحاول منافسة Destiny بشكل مباشر بل نحن أمام لعبة مختلفة في جوانب كثيرة. ربما لو أردنا أن نشبه Anthem بلعبة ما حالياً، يمكننا أن نشبهها بلعبة Warframe أكثر ولكن مع الكثير والكثير من الطيران.

وعلى ذكر الطيران هيا بنا نذكر النقاط الرئيسية التي أثارت انتباهنا.

التحكم أثناء الطيران:

ربما هي الملحوظة الأبرز وهي صعوبة التحكم بالـ Javelin أثناء الطيران خاصة مع استخدام الماوس ولوحة المفاتيح مقارنة بالتحكم بذراع التحكم للكونسولز. التحكم ليس مستحيلاً ولكنه يعطي شعوراً بعدم السرعة أو السلاسة في الاستجابة خاصة عند اتخاذ قرار مفاجئ بالاستدارة بزاوية حادة، ولكن يمكنك الاعتياد على هذا الأسلوب بعد وقت قصير من اللعب.

في مقابلتنا مع Mike Gamble مخرج لعبة Anthem صرح لنا أنه قد تم التعبير عن هذا الشعور بالفعل من عدة لاعبين وأنهم مدركون لهذا الأمر وربما يتم عمل بعض التعديلات عليه في المستقبل، وأكد أن اللعبة لم يتم تطوير ميكانيكياتها الداخلية لتتمحور حول لاعبي الكونسولز بل هي مصممة لتتناسب مع جميه المنصات بطبيعة الحال.

التعريب في لعبة Anthem:

اللعبة لن تأتي معربة عند الإطلاق، لا في الأداء الصوتي أو حتى ترجمات للقوائم الرئيسية والمحادثات. ولكن من الممكن دراسة أمر إضاقة التعريب مستقبلاً عند إطلاق اللعبة.

وهو في الواقع هذا أمر مستغرب نظراُ لتوجه الكثير من المطورين والناشرين حالياً لتعريب ألعابهم بالكامل لتناسب لاعبي منطقة الشرق الأوسط. ونظراً لأن EA قد نفذت فكرة التعريب في العديد من ألعابها السابقة فلا معنى لتجاهل هذه النقطة الآن خاصة وأن Anthem من المفترض أن تكون من أكبر وأهم الاصدارات في الفترة الحالية.



لا وجود لطور PVP:

اللعبة تتمحور التعاوني PVE ولا وجود لأطوار اللعب التنافسية بين اللاعبين، فاللعبة تتمحور حول القصة بشكل رئيس على شكل co-op أو PVE.

قد يظن البعض أن هذا يعني أنه بمجرد الانتهاء من القصة فلن تجد أي رغبة في الاستمرار في اللعب، ولكن Mike Gamble أكد في مقابلتنا معه أن اللعبة تحوي الكثير من المحتوى الذي سيبقي اللاعبين مشغولين لأطول فترة ممكنة.

وفي الحقيقة فمستوى الصعوبات Grand Master في اللعبة هو المستوى الحقيقي الذي سيتحتم على اللاعبين الاستمرار في اللعب خلاله للحصول على الـ Loot الأفضل والذي سيتطلب التنسيق بين اللاعبين وأدوارهم داخل المعركة.

وفقاً لـ Mike Gamble يمكن أن يدرس فريق التطوير فكرة إضافة طور لعب PVP في المستقبل إذا طالب اللاعبون به.

تطور تعبيرات الوجه للشخصيات:

anthem bioware face capture

شبح الكارثة التي حدثت في تحريك الشخصيات والتقاط تعابير الوجه مع لعبة Mass Effect Andromeda كان يطارد أذهان الجميع منذ الإعلان عن لعبة Anthem.

ولكن لحسن الحظ هذه الكارثة لم تتكرر مع Anthem فتحريك الشخصيات ظهر بمستوى عالي جداً وتعابير الوجه أصبحت واقعية أكثر من أي وقت مضى. يظهر هذا بشكل واضح في الـ cut scenes أو المحادثات في الـ Hub مع الشخصيات المختلفة، وهي نقطة مهمة يبدو أن Bioware تعلموها بالطريقة الصعبة مع Andromeda.

دعم الـ Ray Tracing و DLSS:

Anthem EA Screenshot

لعبة Anthem ستدعم تقنية DLSS بتحديث يتم إصداره بعد إطلاق اللعبة بفترة قصيرة، ولكن لم يتم التأكيد على دعم اللعبة لتقنية Ray Tracing بعد. وهو أمر آخر مستغرب نظراً لأن اللعبة كان يتم تسويقها من قبل Nividia وربطها ببطاقات RTX الجديدة. هل سيتم إضافة الدعم في وقت لاحق لتقنية الـ Ray Tracing كما هو الحال مع Battlefield V يبقى هذا السؤال بلا إجابة محددة حتى الآن …

كانت هذه أهم النقاط التي طرحناها في المقابلة ولاحظناها خلال تجربة زميلنا عمرو Syther للعبة خلال حدث التجربة لـ Anthem في اليابان.

تابعونا للمزيد من الأخبار عن لعبة Anthem ومقالة كاملة نستعرض فيها المقابلة مع Mike Gamble للحديث عن تفاصيل أكثر عن اللعبة.

Like this:

Like Loading...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لاب توب جديد لعشاق الألعاب من «MSI».. مواصفات مذهلة
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة