تقنية NVIDIA DLSS ترفع من أداء 3DMark Port Royal مع RTX بنسبة 50%

أصدر شركة Futuremark اليوم اختبارًا جديدًا لاختبار تقنية التعلم العميق NVIDIA Deep Learning Super او المعروفة أختصاراً بأسم DLSS إلى اداة الاختبار 3DMark Port Royal Benchmark الجديدة والذي أسفر عن نتائج مذهلة تصل الي 50% زيادة في الأداء .

تقنية DLSS وهي عملية تنعيف حواف فائقة تعتمد على التعلم العميق ودورها يكمن بالاستفادة من التعلم العميق والذكاء الاصطناعي مما ينتج عنها تنعيم حواف سلسة دقيقة على الأغراض والمشهد الرسومي في الألعاب ، ينتج عن هذه العملية حواف متجانسة ناعمة كما انها تتجنب تمويه المشهد بأكمله كما يحدث مع TAA أو طرق مضادات التعرج الاخري و يساعد DLSS في الحفاظ على وضوح الصورة والحدة والاستقرار الزمني مع تحسين الأداء ايضاً .

ويُعد برنامج 3DMark Port Royal أول برنامج مخصص للتقنية الجديدة من إنفيديا ( Ray Tracing ) حيث يمكنك استخدام Port Royal لاختبار أداء التتبع الشعاعي في الوقت الفعلي لأي بطاقة رسومات تدعم Microsoft DirectX Raytracing ، ويستخدم بورت رويال DirectX Raytracing لتحسين الانعكاسات والظلال وغيرها من التأثيرات التي يصعب تحقيقها باستخدام التقنيات التقليدية ، يوضح اختبار ميزة DLSS الجديده مكاسب أداء كبيرة في تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX كما تظهر الرسوم البيانية التالية :

مُستخدمي GeForce جاهزون اليوم ايضاً مع تعريف Game Ready Driver الجديد لـ 3DMark Port Royal مع دعم DLSS. ، التعريف الذي يحمل الرقم 418.81 WHQL والصادر بتاريخ اليوم جاء خصيصاً لدعم ذلك كما انه اتي لدعم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة والتي تحمل بطاقات RTX ويمكنك الحصول على التعريف الجديد من هنا .



كما يُظهر الفيديو الآتي من NVIDIA ذلك من خلال مقارنة بين إستخدام DLSS وإستخدام مضادات التعرج الاخري :

طالع ايضاً : اضافة Port Royal لبرنامج 3DMark ستشكّل أول بينشمارك دقيق للـRTXوايضاً : إلى أي حد سيكون لتقنية DLSS دور في تحسين الألعاب رسومياً مع بطاقات RTX 2000؟

الجدير بالذكر ان الاختبار اعلاه قد تم بإستخدام المعالج Intel Core i7 8086K مكسور السرعة إلي 5.2GHz علي جميع الأنوية  و 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ( الرام ) و ونظام التشغيل Windows 10 RS5 وتعريف NVIDIA Game Ready Driver 418.81 على دقة العرض 2560×1440.

 

Like this:

Like Loading...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوبو تعلن عن هاتف يدعم الجيل الخامس وتقنية تقريب 10x بدون تقليل الجودة
التالى اقتراح اسماء شركات برمجة